لاعبو تشلسي يحتفلون بعد تسجيلهم هدفا في مباراة سابقة (الفرنسية-أرشيف)

استعاد تشلسي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه بهدفين مقابل لا شيء على منافسه ليفربول، فيما سحق أرسنال ضيفه بلاكبيرن بستة أهداف مقابل هدفين رغم تأخره مرتين خلال الشوط الأول في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

واستفاد تشلسي من الخدمة التي قدمها له سندرلاند السبت بتعادله مع مانشستر يونايتد حامل اللقب (2-2)، وانتزع الصدارة من الأخير مجددا بعد أن كان تخلى له عنها الأسبوع الماضي بعد تلقيه الخسارة الأولى على يد ويغان 1-3.

ويدين تشلسي بفوزه السابع للفرنسيين نيكولا أنيلكا وفلوران مالودا اللذين سجلا هدفي المباراة، ليحافظا بالتالي على سجل فريقهما الخالي من الهزائم على ملعبه للمباراة الخامسة عشرة على التوالي.

وفي المقابل فشل ليفربول الذي مني بهزيمته الثالثة مقابل 5 انتصارات، في استعادة توازنه بعد سقوطه في منتصف الأسبوع أمام فيورنتينا الإيطالي (صفر-2) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فوز أرسنال
وفي مباراة أخرى سحق أرسنال ضيفه بلاكبيرن 6-2 بفضل صانع ألعابه الإسباني فرانسيسك فابريغاس الذي صنع أربعة أهداف وسجل آخر.

وصعد أرسنال إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة من سبع مباريات.

وفوجئ أرسنال بتقدم بلاكبيرن بهدف من ضربة رأس لستيفن نزونزي في الدقيقة الرابعة قبل أن يتعادل المدافع توماس فيرمالين لأرسنال بتسديدة من مدى قريب.

وعاد بلاكبيرن ليتقدم مجددا من هجمة مرتدة بهدف عبر ديفد دان من تسديدة اصطدمت في طريقها للمرمى بأحد لاعبي أرسنال، لكن تقدم الفريق الزائر لم يدم سوى دقيقتين هذه المرة إذ أطلق الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال تسديدة قوية استقرت في شباك الحارس بول روبنسون.

وتقدم أرسنال للمرة الأولى في المباراة عن طريق صانع اللعب الروسي أندريه أرشافين قبل نهاية الشوط الأول وتألق الفريق في الشوط الثاني.

وتوج الإسباني فرانسيسك فابريغاس الأداء الرائع الذي قدمه في المباراة بتسجيل الهدف الرابع للفريق اللندني ثم جاء الهدف الخامس عبر ثيو والكوت بعد هجمة بدأت من مرمى فريقه وأكمل البديل الدانماركي نيكلاس بندتنر الانتصار الساحق لأرسنال حين سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم وتحولت إلى داخل المرمى.

أما مواجهة إيفرتون وستوك سيتي فانتهت بالتعادل بهدف لليون أوزمان في الدقيقة 55 مقابل هدف للألماني روبرت هوث (في الدقيقة 50).

كما تعادل وست هام وفولهام بهدفين لكارلتون كول في الدقيقة 16 وجونيور ستانيسلاس في الدقيقة 90، مقابل هدفين لداني مورفي في الدقيقة 47 من ركلة جزاء والمجري زولتان غيرا في الدقيقة 57 في مباراة لعب خلالها فولهام بعشرة لاعبين بعد طرد الجنوب أفريقي كاغيشو ديكغاكوي في الدقيقة 42.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة أستون فيلا ومانشستر سيتي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 21 من 8 مباريات

2- مانشستر يونايتد 19 من 8 مباريات

3- توتنهام 16 من 8 مباريات

4- أرسنال 15 من 7 مباريات

5- ليفربول 15 من 8 مباريات

المصدر : الفرنسية