إشبيلية يهزم ريال مدريد
آخر تحديث: 2009/10/5 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :السلطات المصرية تجدد حبس الزميل محمود حسين 45 يوما للمرة العاشرة
آخر تحديث: 2009/10/5 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/16 هـ

إشبيلية يهزم ريال مدريد

لاعب أشبيلية فابيانو (يمين) ومحاولة للحاق بلاعبي ريال مدريد (الفرنسية)

نال ريال مدريد الهزيمة الأولى هذا الموسم بالدوري الإسباني أمام أشبيلية (1-2) ليسدي بذلك خدمة لبرشلونة حامل اللقب, وذلك في ختام المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وبهذه النتيجة أصبح برشلونة وحيدا في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن النادي الملكي بعدما سجل السبت فوزه السادس على التوالي وجاء على حساب ألميريا (1-صفر).
 
وقد بدا ريال مدريد متأثرا بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب خمسة أهداف في الدوري حتى الآن، بسبب إصابة تعرض لها الأربعاء الماضي أمام مرسيليا الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
كما بدا الثنائي البرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة بعيدين عن أجواء المباراة، مما دفع المدرب التشيلي مانويل بيليغريني إلى إخراج الثاني في الشوط الثاني.
 
وقد استعاد النادي الملكي خدمات المالي مامادو ديارا الذي شارك في أول مباراة رسمية له منذ تعرضه للإصابة في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي 2008.
 
وكان أشبيلية الأكثر خطورة في بداية اللقاء عبر مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو الذي حصل على فرصة هز شباك النادي الملكي.
 
برشلونة يتربع على المقدمة بـ18 نقطة من ست مباريات (الفرنسية)
باقي المباريات
وفي باقي المباريات استعاد فالنسيا نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه راسينغ سانتاندر 1-صفر، فيما واصل فياريال بقيادة مدربه الجديد أرنستو فالفيردي معاناته وفشل في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه إسبانيول بدون أهداف.
 
وقد حقق فالنسيا الفوز بصعوبة ليقفز إلى المركز الخامس, وكان الفضل للصربي نيكولا زيجيتش صاحب الهدف الوحيد. وسجل زيجيتش هدف الحسم بعد خمس دقائق من مشاركته بدلا من ديفد فيا الذي خرج مصابا بتمزق في عضلات الفخذ الأيمن.
 
أما فيا ريال الذي تأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فقد بات يحتل المركز الثاني من القاع في ترتيب الدوري بعدما توقف رصيده عند ثلاث نقاط من ست مباريات.
 
وقال جيوسيبي روسي مهاجم فياريال "كان يجب علينا حقا تحقيق الفوز اليوم ، ولكننا لم نستغل الفرص التي سنحت لنا".

يأتي ذلك وسط ترجيحات أشارت إليها وكالة الأنباء الألمانية بإقالة فالفيردي ليصبح أول مدرب تتم إقالته في الموسم الحالي من الدوري الأسباني.
 
كما تلقى ريال مايوركا صاحب المركز السادس هزيمة قاصمة 1/4 أمام مضيفه سبورتينغ خيخون الذي أحرز له ميجيل دي لا كيوفاس هدفين.
 
وتعادل أتليتك بيلباو 2/2 مع مضيفه بلد الوليد بفضل الهدف الذي أحرزه الصاعد إيكر موناين. ويتساوى بيلباو حاليا برصيد عشر نقاط مع مايوركا بفارق نقطتين خلف ديبورتيفو لاكورونا وأشبيلية اللذين يقتسمان المركز الثالث.
 
كما يأتي خيتافي بفارق نقطة واحدة خلف كل من مايوركا وبيلباو، بعد تغلبه على أوساسونا 2/1 بفضل الهدف الذي سجله بيدرو ليون. وفي مباراة أخرى اليوم بالمرحلة نفسها تعادل خيريس مع ضيفه ملقا 1/1.
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               18 نقطة من 6 مباريات
   2- ريال مدريد            15 من 6
   3- أشبيلية                15 من 6
   4- ديبورتيفو لا كورونيا  12 من 6
   5- فالنسيا                11 من 6
المصدر : وكالات