صراع جزائري مصري قوي للتأهل للمونديال (الأوروبية-أرشيف) 

أكد سمير زاهر -رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم- ثقته في تحقيق منتخب بلاده فوزا كبيرا على نظيره الجزائري والتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
 
وقال زاهر في تصريح صحفي "بكل ثقة إن منتخب مصر قادر تماما على سحق المنتخب الجزائري وتكرار الفوز عليه بخمسة أهداف".
 
وأضاف إن "منتخب مصر الذي فاز على إيطاليا في كأس القارات قبل ثلاثة أشهر، ونال إعجاب العالم بأدائه الرائع أمام البرازيل في نفس البطولة قادر على أن يهزم منتخب الجزائر بعدد وافر من الأهداف".
 
وقال زاهر "أثق تماما في قدرة منتخب بلادي على الانتصار أمام الجزائريين وأقول بكل ثقة وإيمان سنتأهل لكأس العالم من استاد القاهرة وليس من أي مكان آخر".
 
وسبق لمنتخب مصر أن فاز على الجزائر بخمسة أهداف مقابل هدفين عام 2001 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 تحت قيادة المدرب المصري محمود الجوهري.
 
ومن المقرر أن تقام مباراة مصر مع الجزائر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الأفريقية الثالثة لتصفيات كأس العالم في ملعب القاهرة الدولي يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
 
وكانت الجزائر حققت فوزا مهما على مصر في المبارة الأولى بين الفريقين بمدينة البليدة بنتيجة 3-1.
 
وتتصدر الجزائر المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات وتليها مصر ولها عشر نقاط.
 
ويحتاج منتخب مصر إلى الفوز في الجولة الأخيرة بفارق ثلاثة أهداف حتى يضمن التأهل للنهائيات بعد غياب عشرين عاما في وقت يكفي المنتخب الجزائري التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد للتأهل بعد غياب منذ مونديال المكسيك 1986.
 
وقد يتم اللجوء لمباراة فاصلة تقام على ملعب محايد في حالة فوز منتخب مصر بفارق هدفين.

المصدر : رويترز