يلينا ديمنتييفا استهلت مشوارها بالفوز على فينوس وليامز (الأوروبية)
 
انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة بطولة الماسترز لتنس السيدات وسط منافسة أميركية روسية مثيرة. وفي اليوم الأول للبطولة –التي تجمع أفضل ثماني لاعبات تنس في الموسم- خسرت الأميركية فينوس وليامز أمام الروسية يلينا ديمنتييفا، في حين فازت شقيقتها سيرينا وليامز على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا.
 
وفي مباراة مارثونية استمرت ساعتين و41 دقيقة حولت الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة الخامسة تأخرها أمام الأميركية فينوس وليامز المصنفة السابعة بمجموعة إلى فوز 3-6 و7-6 و8-6 و6-2.
 
وأعربت ديمنتييفا على سعادتها الغامرة بفوزها قائلة "مرت فترة طويلة لم أتغلب فيها عليها، لقد كافحت من أجل كل نقطة". أما فينوس وليامز فقالت "سنحت لي فرص عدة لأتقدم بفارق كبير، لكني لم أحسن استغلالها".
 
وفي نفس المجموع ومقابل هزيمة فينوس تغلبت شقيقتها سيرينا المصنفة ثانية على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثالثا 7-6 و8-6 و7-5.
 
وكانت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة سادسا استهلت مشاركتها الأولى في بطولة الماسترز بالدوحة بفوزها على الصربية ييلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنا 6-2 و6-3.
 
وكانت أزارنكا خسرت ثلاثا من مواجهاتها الأربع ضد يانكوفيتش سابقا لكنها نجحت في تحقيق فوزها الثاني، وأعربت إثر المباراة عن سعادتها للبداية الرائعة في البطولة. أما يانكوفيتش فاعتبرت أنها هزمت نفسها بنفسها "لقد منحتها نقاطا مجانا".
 
وتضم هذه المجموعة أيضاً الروسية دينارا سافينا المصنفة الأولى والدانماركية كارولين فوزنياكي الرابعة، اللتين تلتقيان الأربعاء.
 
وتحمل الأميركية مارتينا نافراتيلوفا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه  البطولة التي انطلقت عام 1972 برصيد ثمانية ألقاب في 14 مباراة نهائية خاضتها، تليها الألمانية ستيفي غراف (5 ألقاب) والأميركيتان كريس إيفرت (4) ومونيكا سيليش (3)، والسويسرية مارتينا هينغيز (2) والبلجيكية غوستين هينان (2).
 
وتبلغ قيمة جوائز بطولة ماسترز السيدات 4.55 ملايين دولار، وستحصل الفائزة باللقب على مبلغ 1.5 مليون دولار.

المصدر : وكالات