لقب تاسع لروسي بالدراجات النارية

World Champion Italian rider Valentino Rossi competes in the Malaysian Motorcycle Grand Prix at the Sepang racing circuit on October 25, 2009. Defending world champion Rossi claimed his seventh

الإيطالي فالنتينو روسي أثناء بطولة موتو جي بي (الفرنسية)

أحرز الإيطالي فالنتينو روسي لقبه العالمي التاسع في بطولات العالم لسباقات الدراجات النارية والسابع في الفئة الأولى بعدما حل اليوم الأحد ثالثا في سباق جائزة ماليزيا الجولة السادسة عشرة والأخيرة من بطولة موتو جي بي.

واحتاج روسي (30 عاما) إلى احتلال أحد المراكز الأربعة في السباق من أجل الفوز بلقب البطولة قبل السباق الأخير في بطولة هذا الموسم الذي يقام في إسبانيا.
 
وفاز الأسترالي كاسي ستونر بسباق اليوم على دراجته النارية ديوكاتي متفوقا على الإسباني داني بيدروسا بينما حل روسي في المركز الثالث.
 
 أما زميل روسي في فريق ياماها خورخي لورنزو منافسه على اللقب فاحتل المركز الرابع ولم يعد بوسعه اللحاق به.

ويحتل روسي المركز الثالث بين أفضل المتسابقين في بطولات العالم للدراجات النارية على مدار التاريخ برصيد تسعة ألقاب مقابل 15 لقبا لكل من مواطنه جياكومو أغوستيني والإسباني آنجل نيتو.

وأحرز روسي اللقب العالمي في كل الفئات حيث فاز باللقب عام 1997 في فئة 125 سم مكعب وعام 1999 في فئة 250 سم مكعب وعام 2001 في فئة 500 سم مكعب بالإضافة لستة ألقاب أخرى منذ استبدال فئة 500 سم مكعب بفئة موتو جي بي في عام 2002 .
 
 وفاز روسي على مدار مسيرته بالمركز الأول في 103 سباقات منها ستة سباقات في الموسم الحالي كما احتل أحد المراكز الثلاثة الأولى في 163 من بين 226 سباقا خاضها في مسيرته حتى الآن.

المصدر : وكالات