لاعبو بلد الوليد يحتفلون بفوزهم على ديبورتيفو (الفرنسية)

ألحق بلد الوليد بضيفه ديبورتيفو لاكورونيا هزيمة عريضة برباعية نظيفة مساء الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما حقق فياريال فوزه الأول بتغلبه على ضيفه ملقة 2-1.
 
وفي المباراة الأولى أوقف بلد الوليد مسلسل انتصارات ديبورتيفو عند أربعة على التوالي وحقق فوزه الثاني هذا الموسم بهدفين لناوزت ألمان (19 و46) وآخرين للبرازيلي دييغو كوستا (60) والبوسني-الهولندي هاريس ميدونيانين (88).

وتنازل ديبورتيفو بخسارته الثالثة عن مركزه الرابع وبفارق الأهداف لمصلحة فالنسيا الذي عاد من ملعب "المتوسط" الخاص بمضيفه ألميريا بفوز ثمين 3-صفر.
 
الغواصة الصفراء
وفي المباراة الثانية منح فياريال مدربه الجديد أرنستو فالفيردي فوزه الأول في الدوري هذا الموسم بعدما تخطى عقبة ضيفه ملقة بهدفين للبرازيلي نيلمار دا سيلفا (27) وخوان كابديفيلا (54) مقابل هدف لألبرت لوكي (45).

وعاش فريق "الغواصة الصفراء" بقيادة فالفيردي الذي حل بدلا من التشيلي مانويل بيليغريني المنتقل إلى ريال مدريد، أسوأ بداية في تاريخه في الدوري المحلي بعدما خسر في أربع مباريات وتعادل في ثلاث قبل أن يفك اليوم صيامه عن الفوز تاركا المركز الأخير لملقة.
 
ورفع فياريال رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن عشر مستفيدا من خسارة خيريز أمام مضيفه تينيريفي بهدف لإليخاندرو ألفارو (75).
 
من جهته أفاد خيتافي من النقص العددي في صفوف ضيفه أتلتيك بلباو بعد طرد كارلوس غوربغيي في الدقيقة 42، ليفوز على الفريق الباسكي بهدفين سجلهما روبرتو سولدادو (61) ودانيال باريخو (72 من ركلة جزاء).

وتعادل راسينغ سانتاندر مع ضيفه أوساسونا بهدف لمانويل إرانا (90) مقابل هدف للأورغوياني المخضرم والتر باندياني (52).
 
ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة               22 نقطة من 8 مباريات
2- ريال مدريد           19 من 8
3- أشبيلية                16 من 8
4- فالنسيا                 15 من 8
5- ديبورتيفو لاكورونيا  15 من 8

المصدر : الفرنسية