لقطة من مباراة سابقة بالدوري العراقي (رويترز-أرشيف)

أعلن ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم تأجيل موعد انطلاق بطولة الدوري العراقي المقرر انطلاقها الجمعة المقبل إلى إشعار آخر بعد التشاور مع رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي.

وقال حمود في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن "لجنة المسابقات في الاتحاد هي الجهة الأولى والأخيرة المعنية بتحديد موعد جديد لانطلاق المسابقة ونأمل أن يكون قريبا".

وكان يفترض أن ينطلق موسم 2009-2010 في 23 من الشهر الجاري، وقد حدد هذا الموعد قبل أن يتوصل الاتحاد العراقي مع اللجنة الأولمبية إلى اتفاق يقضي بإرسال مسودة قانون الانتخابات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويرى المسؤولون في الاتحاد العراقي أن هذا الاتفاق قد يؤدي إلى إنهاء الجدل الدائر بشان إجراء الانتخابات المقبلة، مما يجعل هناك ظروف أفضل لانطلاق البطولة التي يشارك فيها 43 فريقا وزعت على 5 مجموعات.

على صعيد متصل أكد الأمين المالي للاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود أن "مجلس الوزراء العراقي قرر تقديم دعم مالي لتغطية نفقات استضافة تصفيات كاس آسيا للشباب المقررة في أربيل من 5 إلى 15 من الشهر المقبل في إطار توفير أفضل الاستعدادات لهذا الحدث القاري".

وتستضيف مدينة أربيل مباريات تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة للشباب بمشاركة منتخبات السعودية والكويت وسلطنة عمان والهند وأفغانستان بالإضافة إلى منتخب البلد المضيف العراق.



المصدر : الفرنسية