برشلونة حامل لقب بطل أوروبا أبرز الخاسرين في الجولة الثالثة (الفرنسية)

حفلت الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بمفاجآت كان أبرز ضحاياها برشلونة الإسباني حامل اللقب, وليفربول الإنجليزي وإنترميلان الإيطالي ورينجرز الأسكتلندي.
 
وكانت الخسارة الأبرز في الجولة لبرشلونة أمام روبن كازان الروسي 1-2, وليفربول أمام ليون الفرنسي بالنتيجة نفسها, وسقوط إنترميلان في فخ التعادل مع دينامو كييف الأوكراني 2-2.
 
وحقق روبن كازان الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه مفاجأة مدوية بإلحاقه الهزيمة الأولى منذ عشرة أشهر في هذه المسابقة ببرشلونة بطل أوروبا الذي تكبد خسارته الأخيرة أمام شاختار دونتسك الأوكراني في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 
وفاجأ كازان مضيفه بإحرازه هدف التقدم مبكرا عبر إلكسندر ريازانتسيف بعد مرور 70 ثانية فقط بتسديدة بعيدة المدى ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك.
 
وأدرك السويدي زلاتان إيراهيموفيتش التعادل لبطل إسبانيا قبل ثلاث دقائق على انتهاء الشوط الأول. لكن لاعب الوسط التركي غوكدينيز كارادينيز منح الفوز لكازان في الدقيقة 73 عقب هجمة مرتدة.
 
سلسلة هزائم
فريق ليفربول (يمين) واصل سلسلة هزائمه وخسر لقائه أمام ليون الفرنسي (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية واصل ليفربول سلسلة هزائمه إذ تعرض لخسارته الرابعة على التوالي بسقوطه أمام ليون الفرنسي 1-2.
 
وإثر هجمة مرتدة سريعة سجل لاعب ليفربول بنعيون في شباك ليون في الدقيقة 41. وضغط ليون على مرمى ليفربول وبعد أن أهدر فرصا عدة نجح البديل غونالونس في إدراك التعادل بتسديدة رأسية من مسافة قريبة.
 
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن ليون بعد هجمة منسقة من تسجيل هدف الفوز عندما تلقى البديل دلغادو كرة على القائم الأيسر فتابعها بعيدا وسجل هدف الفوز.
 
نتيجة مخيبة
وعلى ملعب "سان سيرو" حقق إنترميلان الإيطالي نتيجة مخيبة بسقوطه في فخ التعادل 2-2 أمام ضيفه دينامو كييف.
 
واضطر إنترميلان إلى قلب تخلفه مرتين, حيث تقدم دينامو أولا بواسطة تاراس ميخاليك ومدافع إنترميلان البرازيلي لوسيو خطأ في مرمى فريقه, قبل أن يدرك الفريق الإيطالي التعادل كل مرة عبر الصربي ديان ستانكوفيتش والإرجنتيني والتر صامويل.
 
كما تغلب أشبيلية الإسباني على مضيفه شتوتغارت الألماني 3-1 بنفس البطولة.
 
وسجل الفرنسي سيبستيان سكيلاتشي هدفين لأشبيلية ليقود الفريق الإسباني إلى فوز ضاعف الضغوط الواقعة على ماركوس بابل المدير الفني لشتوتغارت منذ البداية المتواضعة للفريق في الموسم الحالي من الدوري الألماني.
 
مفاجأة
وفجر يونيريا مفاجأة بفوزه على مضيفه غلاسغو رينجرز الأسكتلندي 4-1. وافتتح بيدرو مينديز التسجيل لغلاسغو في الدقيقة الثانية, ثم أدرك بيلاسكو التعادل للفريق الروماني في الدقيقة 32.
 
وفي الشوط الثاني سدد برونو فيرنانديز كرة ارتطمت باللاعب كايل لافرتي لاعب غلاسغو لتسكن شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 49. وبعد عشر دقائق سجل لي لي مكلوش لاعب رينجرز هدفا عن طريق الخطأ أيضا في مرمى فريقه, قبل أن يختتم براندان التسجيل بالهدف الرابع ليونيريا في الدقيقة 65.
 
كما أهدر أرسنال الإنجليزي فرصة لتعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثامنة بعد تعادله مع مضيفه الكمار الهولندي 1-1.
 
وكادت المباراة تنتهي بفوز أرسنال بهدف سجله سيسك فابريغاس في الدقيقة 36, لكن الكمار خطف التعادل في الثواني الأخيرة من اللقاء سجله ديفيد منديز دا سيلفيا.
 
وفي نفس البطولة أيضا تغلب أوليمبياكوس على ضيفه ستاندرليغ البلجيكي 2-1.

المصدر : وكالات