نادال ودافيدينكو لنهائي شنغهاي
آخر تحديث: 2009/10/17 الساعة 19:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/17 الساعة 19:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/28 هـ

نادال ودافيدينكو لنهائي شنغهاي

الروسي نيكولاي دافيدينكو (يمين) تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الفرنسية)

تأهل الإسباني رافاييل نادال والروسي نيكولاي دافيدنكو إلى المباراة النهائية لبطولة شنغهاي الصينية الدولية، إحدى بطولات الأساتذة في التنس، بعد تغلبهما على الإسباني فليسيانو لوبيز وعلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش على التوالي.
 
ولم يجد نادال المصنف أول صعوبة في مواجهة مواطنه حيث فاز بالمجموعة الأولى 6-1 ثم تقدم في الثانية 3-صفر، قبل أن يضطر لوبيز للانسحاب بسبب إصابته في قدمه.
 
وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يستفيد فيها نادال من انسحاب من منافسه حيث كان بلغ نصف النهائي بعدما انسحب منافسه الكرواتي إيفان ليوبيسيتش قبل خوض المجموعة الثالثة من لقائهما في ربع النهائي.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها نادال نهائي إحدى البطولات منذ خمسة أشهر وبالتحديد منذ منتصف مايو/أيار حين خسر في نهائي دورة مدريد أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم والذي يغيب بدوره عن بطولة شنغهاي.
 
أما دافيدينكو المصنف سادسا، فخسر المجموعة الأولى أمام ديوكوفيتش المصنف ثانيا 4-6 لكنه نجح في التعادل عندما فاز بالثانية 6-4 ليحتكما إلى مجموعة ثالثة فاز بها الروسي بالشوط الفاصل 7-6، علما بأن المباراة استمرت لساعتين وثلاث دقائق.
 
ورغم الخسارة فإن ديوكوفيتش -الذي فاز الأسبوع الماضي ببطولة بكين- سيستعيد المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبي التنس عندما يصدر بعد غد الاثنين.
 
يذكر أن بطولة شنغهاي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة ويبلغ مجموع جوائزها ثلاثو ملايين و240 ألف دولار.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات