برشلونة يخسر أول نقطتين بالدوري
آخر تحديث: 2009/10/18 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستقبل سعد الحريري في قصر الإليزية بباريس
آخر تحديث: 2009/10/18 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/29 هـ

برشلونة يخسر أول نقطتين بالدوري

تحرك ميسي كثيرا ولكن خطورة فالنسيا كانت أكبر (الفرنسية)

خسر برشلونة متصدر وحامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم أول نقطتين هذا الموسم, وأفلت من الهزيمة أمام مضيفه فالنسيا, حيث انتهى اللقاء بالتعادل دون أهداف.
 
وعلى ملعبه ميستايا وأمام 45 ألف متفرج شكل فالنسيا، الذي غاب عنه الهداف دافيد فيا، خطرا دائما على حارس ضيفه دون أن يتمكن من إلحاق الهزيمة الأولى به هذا الموسم.
 
وكاد بابلو هرنانديز يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، لكنه سدد في قدمي الحارس فيكتور فالديز بعد أن انفرد به, قبل أن يدخل برشلونة أجواء المباراة تدريجيا في وقت متأخر نسبيا وجارى مضيفه سيطرة وهجمات دون خطورة تذكر في الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الأحوال كثيرا وحافظ صاحب الأرض على السيادة الميدانية وأضاع لاعبوه عدة فرص.
 
ريال مدريد  حقق فوزا صعبا على بلد الوليد (الفرنسية)
ريال مدريد يتقدم

وبقي برشلونة في الصدارة برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي قاده راؤول غونزاليس على ملعبه سانتياغو برنابيو وأمام 52 ألف متفرج إلى الفوز بتسجيله هدفين مبكرين، أولهما بعد عرضية من إستيبان غارنيرو تابعها بيسراه من نحو ستة أمتار في مرمى الحارس خاكوبو في الدقيقة 14.
 
وفي ظل غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بداعي الإصابة وابتعاد البرازيلي كاكا عن مستواه، لعب المهاجم المخضرم راؤول غونزاليس دور البطولة وأحرز هدفين في أول 18 دقيقة.
 
وعقب المباراة قال راؤول (32 عاما) "كان من الرائع التسجيل مجددا، لقد صعبوا الأمور علينا في الشوط الثاني ولكننا حققنا فوزا مستحقا تماما".
 
وفي مباراة ثالثة على ملعب ريازور أمام 25 ألف متفرج، افتتح خوان رودريغز التسجيل لديبورتيفو بتسديدة بعيدة المدى من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في سقف الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خافي فاراس.
 
وحاول إشبيلية في الوقت المتبقي العودة لأجواء اللقاء من خلال فرض سيطرته على المجريات، لكن التفوق الميداني النسبي لم يكن كفيلا بمنحه التعادل والبقاء ثالثا على لائحة الترتيب برصيد 15 نقطة.
 
وتساوى ديبورتيفو لاكورونيا مع إشبيلية في عدد النقاط لكنه يتخلف عنه بفارق الأهداف، بيد أن قوانين وأنظمة الدوري الإسباني تعتمد على نتائج المواجهات المباشرة فتراجع إشبيلية للمركز الرابع. وتختتم المرحلة اليوم الأحد بإقامة المباريات السبع الأخرى.
 
 ترتيب فرق الصدارة
   1- برشلونة                19 نقطة من 7 مباريات
   2- ريال مدريد            18 من 7
   3- ديبورتيفو لاكورونيا  15 من 7
   4- إشبيلية                15 من 7
   5- فالنسيا                12 من 7
المصدر : وكالات

التعليقات