غانا أصبحت أول دولة أفريقية تحرز اللقب (الفرنسية)

فاز منتخب غانا لكرة القدم بكأس العالم للشباب (دون 20 عاما) إثر تغلبه على البرازيل بركلات الترجيح 4-3, حيث انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف, في المباراة النهائية التي أقيمت بالقاهرة.
 
وبهذه النتيجة أصبحت غانا أول دولة أفريقية تحرز هذا اللقب الدولي. كما حرمت بالتالي البرازيل من اعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة والاقتراب من غريمتها الأرجنتين صاحبة الرقم القياسي في عدد  مرات الفوز باللقب (6 مرات).
 
وقد أهدر المنتخب البرازيلي العديد من الفرص للفوز بالمباراة التي تفوق فيها دفاع المنتخب الغاني. وقد لعبت غانا بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 37 بعد طرد دانييل أدو.
 
منتخب المجر حل ثالثا على حساب كوستاريكا  (الفرنسية)
المجر ثالثا
وكان منتخب المجر قد احتل المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على كوستاريكا بركلات الترجيح في وقت سابق.
 
وقد عجز أي من المنتخبين عن هز شباك الآخر حتى الدقائق العشر الأخيرة من زمن المباراة التي شهدت تبادلا للسيطرة والهجمات والفرص الضائعة قبل أن يفتتح ماركوس  أورينا التسجيل لكوستاريكا في الدقيقة 81.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، قدم المدافع خوسيه مينا هدية كبيرة  للمجريين بارتكابه خطأ ضد كريستيان نيميث نال على إثره البطاقة الصفراء الثانية وطرد واحتسبت ركلة جزاء نجح فلاديمير كومان في ترجمتها مدركا التعادل.
 
واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح مباشرة دون لعب وقت إضافي فنجح المجريون في تسجيل اثنتين منها، بينما أخفق لاعبو كوستاريكا في تسجيل أي ركلة.

المصدر : وكالات