رافاييل نادال (يسار) تغلب على مواطنه تومي روبريدو (الفرنسية)

بلغ الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنفون أولا وثانيا وسادسا على التوالي الدور ربع النهائي من بطولة شنغهاي الصينية للتنس، بينما خرج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف خامسا من البطولة.
 
وتغلب نادال على مواطنه تومي روبريدو المصنف 14 بمجموعتين متتاليتين 6-1 و6-4 اليوم الخميس، ليلتقي مع الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الذي أقصى الفرنسي غايل مونفيس المصنف 11 حيث انسحب الأخير بسبب الإصابة علما بأنه كان خاسرا 2-6 وصفر-3.
 
أما ديوكوفيتش حامل اللقب ففاز على الألماني راينر شوتلر 6-4 و6-2، وهو سيلعب في ربع النهائي مع الفرنسي جيل سيمون المصنف ثامنا الذي تغلب بدوره على التشيكي توماس برديتش 6-3 و6-4.

وفاز دافيدنكو على التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف عاشرا 6-3 و7-5، ليتأهب لملاقاة التشيكي راديك ستيبانيك المصنف 13 الذي تخطى عقبة السويسري ستانيسلاس فافرينكا 3-6 و7-6 و4-2 ثم بالانسحاب.

يذكر أن دافيدنكو وغونزاليس ينافسان لحجز مكانهما في بطولة الماسترز التي  يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم والتي تأهل إليها حتى الآن السويسري روجيه فيدرر ونادال والبريطاني أندي موراي وديوكوفيتش  والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
 
وفي المقابل، تلقت آمال تسونغا في بلوغ بطولة الماسترز ضربة بخسارته أمام السويدي روبن سودرلينغ المصنف تاسعا 3-6 و3-6 ليودع بطولة شنغهاي التي يبلغ مجموع جوائزها 3.24 ملايين دولار، وهي إحدى دورات الماسترز الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة.

المصدر : وكالات