الفرنسي تييري هنري تعرض للإصابة في مباراة بلاده ضد النمسا (الفرنسية)

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن مهاجمه الدولي الفرنسي تييري هنري سيغيب عشرة أيام بسبب الإصابة، لينضم بذلك إلى نجوم آخرين تفتقدهم البطولة حاليا أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
 
وخرج هنري في الدقيقة 51 من المباراة بين فرنسا والنمسا (3-1) التي جرت الأربعاء ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، بعد أن شعر بآلام في الفخذ اليمنى.
 
وقال النادي الكاتالوني إن الفحوص أثبتت أن هنري يعاني من تمزق عضلي في فخذه اليمنى، وسيغيب بالتالي عن مباراة برشلونة مع مضيفه فالنسيا مساء السبت ضمن المرحلة السابعة للدوري الإسباني، وكذلك اللقاء مع روبن كازان الروسي الثلاثاء المقبل ضمن دوري أبطال أوروبا.
 
لكن برشلونة سيجد عزاء في الإعلان عن تعافي مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب خط الوسط الإسباني تشابي وجاهزيتهما للمباراة أمام فالنسيا.
 
في الوقت نفسه، فإن فالنسيا سيفتقد غالبا مهاجمه الدولي دافيا فيا بسبب إصابته بتمزق عضلي منذ نحو عشرة أيام، علما بأنه يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني حاليا برصيد ستة أهداف.
 
وتبدو حالة فريق العاصمة ريال مدريد أكثر صعوبة حيث انضم مدافعه الألماني كريستوف ميتزيلدر إلى قائمة المصابين التي باتت متخمة بالعديد من النجوم.
 
وأصيب ميتزيلدر بالتواء أثناء التدريبات مما سيبعده نحو عشرة أيام وينضم بذلك إلى كل من رونالدو، إضافة إلى ألفارو أربيلو وفيرناندو غاغو وغوتي والهولندي رود فان نيستلروي.
 
ومثلت إصابة رونالدو خصوصا ضربة لريال مدريد الذي استفاد تماما من ضم اللاعب من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل صفقة قياسية بلغت قيمتها 94 مليون يورو، وحقق الفوز في مبارياته الخمس الأولى في البطولة، قبل أن يخسر المباراة السادسة على ملعب إشبيلية متأثرا بغياب رونالدو.

المصدر : وكالات