الأرجنتين للمونديال وأوروغواي للملحق
آخر تحديث: 2009/10/15 الساعة 06:05 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/15 الساعة 06:05 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/26 هـ

الأرجنتين للمونديال وأوروغواي للملحق

فرحة أرجنتينية غامرة بعد تسجيل هدف الفوز على أوروغواي (الفرنسية)
 
أكملت الأرجنتين مربع أميركا الجنوبية المتأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا. وخطف راقصو التانغو فوزا حاسما خارج أرضهم بهدف متأخر في مرمى أوروغواي التي تبقى لها فرصة في ملحق الأميركيتين، في حين خرجت الإكوادور من التصفيات بهزيمتها أمام مضيفتها تشيلي المتأهلة أصلا.
 
وانتظر المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدربه دييغو أرماندو مارادونا حتى الدقيقة 85 من زمن المباراة التي أقيمت في مونتيفيديو عاصمة أوروغواي ليتنفس الصعداء ويضمن التأهل بهدف للبديل ماريو بولاتي، رغم أن التعادل كان يكفيه بعد ورود أنباء خسارة الإكوادور أمام تشيلي صفر-1 وخروجها من المنافسة.
 
بهذا ارتفع رصيد الأرجنتين إلى 28 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد أوروغواي عند 24 نقطة في المركز الخامس في الملحق، والإكوادور بـ23 نقطة في المركز السادس لتحرم من التأهل.
 
بينما رفع منتخب البرازيل رصيده إلى 34 نقطة في صدارة جدول التصفيات بتعادله مع فنزويلا بدون أهداف، وارتقت تشيلي للمركز الثاني بـ33 نقطة متجاوزة بفارق الأهداف باراغواي التي انهزمت أمام كولومبيا صفر-2.
 
خطر الإقصاء
وبدأت الأرجنتين وأوروغواي اللقاء وهما يواجهان خطر عدم التأهل لنهائيات كأس العالم، في حال هزيمة أي منهما مع فوز الإكوادور.
 
وفرض موقف الفريقين نفسه على بداية المباراة حيث وضح التوتر الشديد على اللاعبين واضطر بعضهم إلى اللجوء للخشونة أحيانا لإيقاف خطورة المنافس.
 
الأرجنتيني هيغوين يحاول المرور بين لاعبي أوروغواي (الفرنسية)
ونشط أداء منتخب الأرجنتين مع بداية الشوط الثاني وشن بعض الهجمات على مرمى أوروغواي لكنها افتقدت للنهاية السليمة، وردت أوروغواي بهجمتين خطيرتين تصدى الحارس الأرجنتيني للأولى في الدقيقة 49 وفي الهجمة الثانية في الدقيقة 50 مرت الكرة بجوار القائم.
 
ووسط تزايد الخشونة والتوتر من جانب لاعبي أوروغواي، شهدت الدقيقة 84 طرد خوسيه مارتين كاسيريس بعدما نال الإنذار الثاني له في المباراة للخشونة ضد الأرجنتيني جوناس غوتيريز، حيث استغلت الأرجنتين ذلك وسجلت هدف الفوز والمباراة الوحيد. وبعدها فشلت محاولات أوروغواي لتحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة.
 
وكانت مباراة بيرو وبوليفيا انتهت في وقت سابق أمس بفوز بيرو 1/صفر لترفع رصيدها إلى 13 نقطة في المركز العاشر الأخير بجدول التصفيات بفارق نقطتين خلف بوليفيا.
 
وبعد صعود المنتخبات الأربعة البرازيل وتشيلي وباراغواي والأرجنتين لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، يبقى منتخب أوروغواي الخامس ليخوض مواجهة فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة ضد الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على مكان في المونديال.
المصدر : وكالات

التعليقات