حسم مؤجل لممثلي أفريقيا للمونديال
آخر تحديث: 2009/10/12 الساعة 03:04 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/12 الساعة 03:04 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/23 هـ

حسم مؤجل لممثلي أفريقيا للمونديال

هدف نيجيري قاتل يؤجل فرحة تونس بالتأهل (الفرنسية)

تأجل الحسم في تأهل المنتخبات الأفريقية لكرة القدم المرافقة لساحل العاج وغانا إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، إلى الجولة السادسة الأخيرة.
 
وتميزت أهم نتائج الجولة الحالية بفوز منتخب الجزائر على نظيره الرواندي 3-1 ليبقى حسم التأهل في المجموعة الثالثة معلقا على المواجهة التي ستجمعه في الجولة القادمة مع نظيره المصري.

وكانت مصر تغلبت على مضيفتها زامبيا 1-صفر في افتتاح جولة المجموعة السبت لتتصدر الجزائر الترتيب برصيد 13 نقطة مقابل 10 لمصر و4 لزامبيا ونقطة واحدة لرواندا.
 
وتحتاج مصر إلى الفوز بهدفين نظيفين لخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات المونديال، فيما يكفي الجزائر التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف.
 
وفي حال فوز مصر 3-1 سيتم الفصل بين المنتخبين بإحدى طريقتين حسب أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إما بإقامة مباراة فاصلة إذا سمح الوقت بذلك، وإما باللجوء إلى القرعة.
 
ومن المجموعة الثانية أجلت نيجيريا أفراح تونس بالتأهل رسميا للمونديال المقبل بعد فوزها على موزمبيق بهدف قاتل في في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة فيكتور نسوفور "أوبينا".
 
وفي المقابل تغلب منتخب تونس على نظيره الكيني 1-صفر في رادس بهدف سجله عصام جمعة في الدقيقة الأولى من المباراة.
 
ورفعت تونس رصيدها إلى 11 نقطة مقابل 9 لنيجيريا و4 لموزمبيق و3 لكينيا.
 
وفي الجولة الأخيرة ستحل تونس ضيفة على موزمبيق، ونيجيريا على كينيا،  ويكفي تونس الفوز بأي نتيجة من أجل حجز بطاقة التأهل إلى جنوب أفريقيا.
 
ساحل العاج يتأهل للمرة الثانية على التوالي للمونديال (الفرنسية-أرشيف) 
وفي المجموعة الرابعة فاز منتخب مالي على نظيره السوداني 1- صفر في باماكو بهدف سجله فريديريك كانوتيه (89).
 
وكانت بنين فازت في نفس المجموعة على غانا 1-صفر.
 
يذكر أن غانا حجزت بطاقة التأهل إلى المونديال برصيد 12 نقطة في المراحل الأربع الأولى، مقابل 8 لمالي و7 لبنين ونقطة واحدة للسودان.
 
وخسر منتخب غينيا في إطار المجموعة الخامسة أمام نظيره البوركينابي 1-2 في أكرا.
 
تأهل عاجي
وكانت ساحل العاج حجزت بطاقة التأهل للمرة الثانية على التوالي بتعادلها مع  مالاوي 1-1 السبت في افتتاح الجولة ورفعت رصيدها إلى 13 نقطة.
 
وفي المجموعة الأولى، تلاشت آمال المغرب في التأهل للمونديال وظلت قابعة في ذيل المجموعة بعد خسارتها أمام الغابون 1-3 لتستمر الأخيرة في منافستها للكاميرون التي احتفظت بقمة المجموعة بفوزها على توغو 3-صفر.
 
وسيتم حسم قمة المجموعة في الجولة المقبلة حيث ستلعب الكاميرون في ضيافة المغرب وتلعب الغابون خارج ملعبها مع توغو.
 
ويتأهل بطل كل من المجموعات الخمس مباشرة إلى نهائيات المونديال، فيما تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس أفريقيا لتنضم إلى منتخب أنغولا المضيفة.  
المصدر : الفرنسية

التعليقات