الشارع الرياضي الجزائري مستاء من لقاء منتخب بلده مع رواندا (الفرنسية)

انتقدت الصحافة الجزائرية الصادرة اليوم الحكم الغيني يعقوب كيتا الذي حرم منتخب بلدهم من هدف صحيح بعد تجاوز الكرة خط المرمى في المباراة التي جرت مساء أمس أمام رواندا في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأسي العالم وأفريقيا
2010.
 
وانتهت المباراة بفوز الجزائر ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لرواندا، وبات على الجزائريين أن ينتظروا نتيجة مباراة الحسم أمام مصر لمعرفة الفريق الذي سيتأهل للمونديال.

وتحتاج مصر إلى الفوز بهدفين نظيفين لخطف بطاقة التأهل الى نهائيات المونديال، فيما يكفي الجزائر التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف.

وصدرت صحيفة "وقت الجزائر" اليومية تحت عنوان  "التحكيم السيئ يؤجل تأهل الخضر إلى المونديال" ، أما صحيفة "الوطن" فكتبت "الحكم يمنح فرصة لمصر"، واختارت "الشروق اليومي" عنوان "الجزائر تهزم رواندا والحكم".
 
وأبدت صحف أخرى تفاؤلها بالتأهل لمونديال جنوب أفريقيا حيث كتبت صحيفة "الخبر" أن "الخضر على بعد 90 دقيقة من المونديال"، أما "لوسوار دالجيري" فكان مقالها الرئيسي "الضغط يغير الاتجاه".

واختارت صحيفة "المجاهد" الحكومية عنوان "الخضر رائعون"، وكتبت "النهار الجديد" اليومية بالخط العريض "في انتظار معركة مصر"، وذهبت "صوت الأحرار" في الاتجاه نفسه وقالت "الخضر قادمون يا فراعنة".

المصدر : الألمانية