صامويل وانجيرو سجل رقما جديدا لماراثون شيكاغو (رويترز)

أحرز الكيني صامويل وانجيرو المركز الأول في سباق ماراثون شيكاغو الأميركي الذي جرى الأحد، ليحقق فوزه الثالث على التوالي بعد أولمبياد بكين 2008، وماراثون العاصمة البريطانية لندن قبل ستة أشهر.
 
وسجل وانجيرو البالغ من العمر 22 عاما زمنا قدره 2.05.41 دقيقة ليسجل رقما قياسيا جديدا للسباق يقل بثانية واحدة عن الرقم السابق المسجل باسم المغربي خالد الخنوشي عام 1999، علما بأن الخنوشي حصل في وقت لاحق من نفس العام على الجنسية الأميركية.
 
وكان المركز الثاني في ماراثوان شيكاغو من نصيب المغربي عبد الرحيم غومري الذي سجل 2.06.04 دقيقة، بينما حل الكيني فنسنت كيبروتو في المركز الثالث مسجلا 2.06.08 دقيقة.
 
ولدى السيدات، فازت الروسية ليليا شوبوخوفا بالمركز الأول مسجلة زمنا قدره 2.25.55 دقيقة متقدمة على الألمانية إيرينا ميكيتنكو والروسية ليديا غريغورييفا.
 
ومن جهة أخرى، أحرز التنزاني محمد إيكوكي المركز الأول في ماراثون بوينس أيرس الأرجنتيني متقدما على الكيني كيبتانو والبرازيلي ماركوس بيريرا، بينما فازت البرازيلية سيرلين سوزا دي بينيو بالمركز الأول للسيدات متقدمة على التشيلية ناتاليا روميرو والأرجنتينية أندريا غراسيانو.
 
وفي بريطانيا، أحرز الإريتري زيرسيناي تاديسي المركز الأول في سباق نصف ماراثون برمنغهام بينما تقدمت الكينية ماري كيتاني سباق السيدات.


المصدر : الفرنسية