المنتخب الأميركي فاز على نظيره الهندوراسي بثلاثة أهداف لهدفين (الفرنسية)

تأهلت منتخبات المكسيك والولايات المتحدة الأميركية وتشيلي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في جنوب أفريقيا صيف 2010، والتحقت بمنتخبي البرازيل وباراغواي اللذين حجزا بطاقة التأهل في وقت سابق.

وتأهلت المكسيك بعد فوزها على السلفادور بأربعة أهداف لهدف واحد في تصفيات مجموعة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، حيث ضمنت احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة بشكل مباشر إلى النهائيات.

وسيخوض الفريق الذي يحتل المركز الرابع بالمجموعة جولة فاصلة من مباراتين من أجل التأهل للنهائيات أمام المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية.

أما الولايات المتحدة ففازت على هندوراس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة ضيعت فيها هندوراس فرصة التعادل مرتين في اللحظات الأخيرة للمباراة.

وتحتل هندوراس الآن المركز الرابع بالمجموعة وتحتاج إلى الفوز خارج
أرضها على السلفادور في الجولة الاخيرة، للإبقاء على آمالها في انتزاع البطاقة الثالثة للتأهل المباشر إلى النهائيات من كوستاريكا.

الأرجنتين حافظت على آمالها في التأهل بعدما فازت على بيرو (الفرنسية)
ومن جهتها فازت تشيلي على كولومبيا بأربعة أهداف لهدفين في تصفيات مجموعة أميركا الجنوبية، ورفعت رصيدها إلى ثلاثين نقطة من 17 مباراة وضمنت احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى.

وحافظت الأرجنتين على آمالها في التأهل بعد أن فازت على بيرو بهدفين لهدف واحد، وصعدت إلى المركز الرابع في مجموعتها، في انتظار أن تواجه أوروغواي الخميس المقبل بالجولة الأخيرة من التصفيات.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بتصفيات قارة أميركا الجنوبية مباشرة إلى كأس العالم، بينما يخوض الفريق الذي ينهي التصفيات في المركز الخامس دورا فاصلا أمام صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وفي مباريات أخرى فازت أوروغواي على الإكوادور بهدفين لهدف واحد، وباراغواي على فنزويلا بهدفين لهدف واحد واقتسمت بذلك صدارة مجموعتها مع البرازيل التي فاقتها بفارق الأهداف.

المصدر : وكالات