الكرواتي مارين سيليتش فجر مفاجأة كبرى بالفوز على رافايل نادال (الفرنسية)

أطاح الكرواتي مارين سيليتش بالإسباني رافايل نادال المصنف أول في بطولة بكين الدولية للتنس وتأهل للمباراة النهائية التي ستجمعه بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تغلب على السويدي روبن سودرلينغ وضمن بالتالي استعادة المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبي التنس.
 
وقدم سيليتش المصنف ثامنا في البطولة والـ15 على العالم، أداء قويا تميز بالإرسالات الساحقة ليحقق فوزا كبيرا على نادال بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-3، علما بأن هذه هي أقسى خسارة للإسباني منذ يناير/كاون الثاني 2008 عندما خسر أمام الروسي ميخائيل يوجني صفر-6 و1-6.
 
وفي المباراة الأخرى لم يجد ديوكوفيتش المصنف ثانيا في البطولة صعوبة كبيرة في تخطي سودرلينغ بمجموعتين متتاليتين انتهت أشواطهما 6-3 و6-3 ليلحق بمنافسه الهزيمة الرابعة في أربع مباريات جمعت بينهما.
 
يذكر أن هذا الفوز يحمل رقم 62 بالنسبة لديوكوفيتش هذا العام وهي أعلى نسبة بين جميع لاعبي التنس المحترفين.

 تسونغا (يمين) تغلب على مونفيس (الفرنسية)
وبهذا الفوز استعاد ديوكوفيتش المركز الثالث في التصنيف العالمي خلف السويسري روجيه فيدرر ونادال، فيما سيتراجع اللاعب البريطاني أندي موراي إلى المركز الرابع علما بأنه مبتعد عن الملاعب حاليا بسبب الإصابة.
 
بطولة طوكيو
وفي اليابان، تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثانيا والروسي ميخائيل يوجني غير المصنف إلى المباراة النهائية من بطولة طوكيو الدولية البالغة قيمة جوائزها 1.2 مليون دولار.
 
ونجح تسونغا في تخطي مواطنه غايل مونفيس المصنف رابعا بسهولة بعدما هزمه 6-3 و6-3، بينما عانى يوجني كثيرا قبل أن يتغلب على الأسترالي ليتون هويت المصنف ثامنا 6-2 و5-7 و7-5.

المصدر : وكالات