لاعبو المجر يحتفلون بوصولهم للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخهم (الفرنسية)

واصل منتخب المجر مفاجآته وتأهل للمرة الأولى في تاريخه للدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) التي تستضيفها مصر, بتغلبه على نظيره الإيطالي 3-2.

وسجل فلاديمير كومان وكريستيان نيميث أهداف المجر, فيما سجل أهداف إيطاليا أنتونيو ماتزوتا وجاكومو بونافونتورا.

وتقدم المنتخب المجري بهدف في الدقيقة الأولى من المباراة سجه قائد الفريق كومان من ضربة جزاء, ثم أدرك الفريق الإيطالي التعادل في الدقيقة 82 بهدف أحرزه ماتزوتا ليخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وشهد الشوط الثاني من الوقت الإضافي قمة الإثارة حيث سجل نيميث الهدف الثاني للمجر في الدقيقة 112, لكن المنتخب الإيطالي أدرك التعادل مجددا بعد ثوان بهدف سجله بونافونتورا.

وفي الدقيقة 117 استغل نيميث الفرصة الثمينة التي أتيحت له وتغلب على الرقابة الدفاعية وتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة في الشباك معلنا فوز المنتخب المجري, وليهدي بلاده بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

ولعبت إيطاليا بثمانية لاعبين بعد طرد ماتيو جنتيلي (71) وفرانشيسكو بين (82) ومايكلانجيلو البرتاتزي (115). أما المجر فلعبت بعشرة لاعبين بعد طرد أدريان شيكيريس (90).

وبهذه النتيجة تلتقي المجر في الدور نصف النهائي في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري مع غانا التي فازت بدورها على كوريا الجنوبية 3-2.

وتلعب السبت ضمن ربع النهائي البرازيل المتوجة باللقب أربع مناسبات, مع ألمانيا, والإمارات مع كوستاريكا.

المصدر : وكالات