البحرين تتعادل بملحق المونديال
آخر تحديث: 2009/10/10 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/10 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/21 هـ

البحرين تتعادل بملحق المونديال

البحريني جيسي جون يحاول تخطي لاعبين من الفريق النيوزيلندي (الفرنسية)

تعادل منتخبا البحرين ونيوزيلندا لكرة القدم سلبيا في المباراة التي جرت بينهما في المنامة مساء السبت في ذهاب ملحق آسيا-أوقيانيا المؤهل إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب المقررة منتصف نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في نيوزيلندا.
 
وأخفق المنتخب البحريني مجددا في استغلال عاملي الأرض والجمهور وسقط في فخ التعادل لتصبح آماله معلقة على مباراة الإياب، حيث يحتاج للفوز أو التعادل الإيجابي من أجل المشاركة في كأس العالم لأول مرة في تاريخه.
 
من جهته سيحاول منتخب نيوزيلندا حسم نتيجة الإياب بالفوز بأي نتيجة لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال إسبانيا عام 1982.
 
وكرر منتخب البحرين سيناريو الملحق الأول أمام جارته السعودية، حيث تعادل سلبا على نفس الملعب في سبتمبر/أيلول الماضي لكنه خطف تعادلا إيجابيا 2-2 في الثواني الأخيرة من مباراة الإياب التي جرت بالرياض ليتأهل إلى الملحق الأخير.
 
وبالنظر لمجريات المباراة، غلب الحذر على  أداء الفريقين في البداية ولم يظهرا بالمستوى المطلوب خاصة أنهما حرصا على التأمين الدفاعي، وإن تفوق المنتخب الزائر في البداية قبل أن تنتقل الأفضلية لصاحب الملعب دون خطورة تذكر.
 
أما الشوط الثاني فبدأ على إيقاع هجوم بحريني في دقائقه الأولى، وأهدر سلمان عيسى فرصة حين انتقل إلى الجهة اليمنى وتلقى تمريرة بينية فتخطى مدافعا وسددها بالقائم الأيسر قبل ربع ساعة على نهاية الوقت الأصلي من المباراة.
 
وتوالى بعدها مسلسل الفرص البحرينية الضائعة التي كان أبرزها من محمد حبيل وجيسي جون والسيد محمد عدنان.
المصدر : وكالات