فوز أوروبي للريال وخسارة لميلان
آخر تحديث: 2009/10/1 الساعة 05:13 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/1 الساعة 05:13 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/12 هـ

فوز أوروبي للريال وخسارة لميلان

رونالدو (يسار) سجل هدفين لريال مدريد وكاكا (يمين) سجل هدفا (الفرنسية)

حققت فرق ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشلسي انتصارات مهمة مساء الأربعاء في ختام الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين خسر ميلان على أرضه وانتهت قمة بايرن ميونيخ ويوفنتوس بالتعادل السلبي.
 
وواصل ريال مدريد الإسباني انطلاقته القوية هذا الموسم وتغلب على ضيفه مرسيليا الفرنسي 3-صفر ضمن المجموعة الثالثة، علما بأن الفريق لم يقدم العرض المنتظر في الشوط الأول وتعرض لحرج بالغ أمام الفريق الزائر.
 
وفي الشوط الثاني حسم الريال النتيجة في غضون ست دقائق عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو (58 و64) والبرازيلي كاكا (61) من ركلة جزاء طرد معها المدافع سليمان دياوارا.
 
في المقابل، تابع ميلان نتائجه المتواضعة بقيادة مدربه الجديد البرازيلي  ليوناردو وسقط على أرضه وبين جماهيره أمام كلوب زيورويخ السويسري بهدف وحيد سجله المدافع الفنلندي تيهينن (10).
 
وفي المجموعة الأولى، أهدر بايرن ميونيخ الألماني العديد من الفرص ليخرج متعادلا مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي ويحتفظ رغم ذلك بقمة المجموعة، في حين تراجع يوفنتوس إلى المركز الثالث تاركا مكانه لبوردو الفرنسي الذي تغلب على ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 1-صفر.
 
أنيلكا (وسط) قاد تشلسي للفوز على أبويل (الفرنسية)
فوز مانشستر

وفي المجموعة الثانية، فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي بصعوبة على ضيفه فولفسبورغ الألماني بهدفين لراين غيغز (58) ومايكل كاريك (78) مقابل هدف للبوسني دزيكو (56)، لينتزع الفائز صدارة المجموعة.
 
وانتهت المباراة الأخرى في هذه المجموعة بفوز سسكا موسكو الروسي على ضيفه بشيكتاش التركي بهدفين لدزاغوبيف (7) وكرلاسيتش (61) مقابل هدف لإسماعيل قويباشي (90+2).
 
وفي المجموعة الرابعة حقق تشلسي الإنجليزي فوزا صعبا على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف وحيد سجله الفرنسي بلال أنيلكا (18).
 
وانتهت المباراة الأخرى بفوز بورتو البرتغالي على ضيفه أتليتكو مدريد الإسباني بهدفين سجلهما الكولومبي رادامل فالكاو (75)، والمدافع رونالدو دافونسيكا (83).
المصدر : وكالات

التعليقات