ياسر القحطاني يحتفل بعد تسجيله هدفا في المرمى اليمني (رويترز)

عبد الله المرزوقي-مسقط

اكتسح المنتخب السعودي نظيره اليمني بستة أهداف نظيفة، فيما تعادلت الإمارات وقطر سلبيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها عمان حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وسجلت السعودية خمسة أهداف في الشوط الأول من المباراة بتوقيع ياسر القحطاني (في الدقيقة 4) ومالك معاذ (في الدقيقة 11) وعبد الله الشهيل (في الدقيقة 18) وأحمد عطيف (في الدقيقة 19) وأحمد الموسى (في الدقيقة 36) الأهداف، قبل أن يكمل مالك معاذ مهرجان الأهداف في الدقيقة 83.

وانتزعت السعودية صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بعد تعادلها مع قطر سلبا في الجولة الأولى وبفارق الأهداف أمام الإمارات، وتأتي قطر ثالثة بنقطتين، واليمن في المركز الخامس بعد خسارتين، الأولى كانت أمام الإمارات 1-3. وفي الجولة الثالثة والأخيرة الأحد المقبل، تلعب السعودية مع الإمارات، وقطر مع اليمن.



الإمارات وقطر

لقطة من مباراة قطر أمام الإمارات (الجزيرة نت)
وكانت الإمارات حاملة اللقب تعادلت مع قطر صفر-صفر ضمن المجموعة ذاتها.

وكان الشوط الأول متكافئا بين المنتخبين رغم أفضلية نسبية للمنتخب الإماراتي في الشوط الأول، في حين تحولت الدفة لصالح المنتخب القطري في الشوط الثاني.

ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص الخطيرة أمام المرميين ورغم سرعة إيقاع الشوط الأول فإن حارسيْ مرمييْ قطر والإمارات لم يختبرا بشكل جدي.

واضطر ميتسو لإجراء تغيير مبكر في الدقيقة 11 بعد إصابة المدافع عبد الله كوني إثر اصطدام في الرأس مع إسماعيل مطر صانع ألعاب الإمارات. ونقل كوني إلى خارج الملعب لكن لم تتضح بعد خطورة إصابته. ولعب ماركوني أمارال بدلا منه.

أفضل لاعب

 خلفان إبراهيم خلفان فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة الإمارات وقطر (الجزيرة نت)
وكانت جائزة أفضل لاعب في هذه المباراة من نصيب القطري خلفان إبراهيم خلفان للمرة الثانية على التوالي, والذي قال للجزيرة نت إن "المباراة لم تكن سهلة شهت السيطرة الإماراتية بشوطها الأول لكن الأداء تسحن بالثاني وسنحت لنا بعض الفرص التي لم تستغل بشكل جيد من قبل زملائي وحتى أنا".

وأشار خلفان إلى أن الفرص ما زالت قائمة أمام المنتخب القطري في مباراته المقبلة أمام نظيره اليمني وقال "نحن مطالبون بالفوز وبفارق كبير من الأهداف لنضمن الصعود إلى الدور الثاني ومواصلة المنافسة على الكأس التي نطمح لاستعادتها إلى قطر بعد أن أحرزناها عام 2007".

وعن فوزه بالجائزة للمرة الثانية, توجه خلفان بالشكر إلى زملائه اللاعبين على تعاونهم مما أتاح له الفوز بلقب أفضل لاعب للمباراة للمرة الثانية على التوالي.

على الجانب الآخر, قال اللاعب الإماراتي محمد عمر للجزيرة نت, أنه راض كل الرضا عن نتيجة المباراة لأنها لم تكن سهلة خصوصا أنهم كانوا يخشون الخسارة أمام قطر, فلذلك أضاف "أبارك للمنتخبين فقد أدوا ما عليهم رغم ضياع العديد من الفرص المحققة للتسجيل للمنتخب الإماراتي ونظيره القطري".

وعن سؤاله عما إذا كانوا مستعدين لمواجهة المنتخب السعودي في المباراة القادمة, قال محمد عمر إن هذا التعادل أعطاهم معنويات كبيرة من أجل الفوز على نظيرهم السعودي وهم لم يأتوا إلى هنا إلا من أجل الاحتفاظ باللقب الغالي على قلوبهم وهو بطولة كأس الخليج.



المصدر : الجزيرة