الشيخ سعود (يمين) والأمير سلطان أثناء حفل التوقيع (الجزيرة نت)

جرى في العاصمة العمانية مسقط التي تستضيف دورة الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم حتى الـ17 من الشهر الحالي, توقيع عقد استضافة دولة قطر لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة لعام 2011 بين اللجنة الأولمبية القطرية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وقع العقد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وفى بداية حفل التوقيع عبر الأمير سلطان بن فهد عن سعادته بتوقيع عقد استضافة قطر لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة، وقال "إننا نؤكد ثقتنا الكاملة في مقدرة دولة قطر على تنظيم واستضافة دورة الألعاب العربية"، معربا عن أمنياته للمسؤولين القطريين بالتوفيق والسداد في العمل على إنجاح الدورة.

من جانبه قال الشيخ سعود في كلمة بمناسبة توقيع العقد "إنه من دواعي سروري أن يتم توقيع عقد استضافة الدورة العربية ونحن في سلطنة عمان"، وأكد أن قطر ستعمل على إحداث نقلة نوعية للدورة العربية باستضافتها في الدوحة، مؤكدا أنهم يسعون لكي تكون الدورة العربية مميزة في جميع النواحي.

وردا على أسئلة الإعلاميين أكد الأمير سلطان بن فهد أن اتحادهم العربي حريص على إنجاح جميع الفعاليات الرياضية العربية، موضحا أن قطر "تقدمت بطلب استضافة شامل ووافقنا وتمت الموافقة".

أما المسؤول القطري فقال إن قطر تعمل جاهدة عندما تستضيف أي حدث عربي أو عالمي أن يكون في أفضل صورة, مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي تقام فيها الدورة العربية في إحدى دول الخليج. وتابع "بعد أن أصبحت الدورة تحت كنف الاتحاد العربي، الأمر الذي يدعونا ويؤهلنا إلى أن نسعى حتى تظهر بالمظهر اللائق".

وعن سؤال للجزيرة نت حول ما إذا كانت الدورة ستضاهي آسياد الدوحة عام 2006، قال الشيخ سعود "الدورة العربية لن تقل في تنظيمها عن آسياد التي نظمتها الدوحة بامتياز وأشاد بها العالم أجمع".

مشاركة السيدات
وردا على سؤال حول مشاركة السيدات في الدورة، أكد الشيخ سعود أنهم سيفتحون المجال أمام مشاركة المرأة في الدورة، لافتا إلى أن مشاركة المرأة كانت حاضرة خلال الدورة الماضية التي نظمت في مصر وأنهم في قطر سيجعلون المجال مفتوحا ويرحبون بأية مشاركات نسوية.

وعن نية قطر التقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020، قال الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية "إننا أعلنا ذلك بالفعل حيث تفضل ولي العهد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالإعلان عن ذلك خلال دورة أولمبياد بكين الماضية وسنسعى بكل قوة لذلك".

المصدر : الجزيرة