اليمن يتحدى الكبار بخليجي 19 وعينه على النسخة القادمة
آخر تحديث: 2009/1/5 الساعة 16:49 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/5 الساعة 16:49 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/9 هـ

اليمن يتحدى الكبار بخليجي 19 وعينه على النسخة القادمة

 المنتخب اليمني يعول على هؤلاء الشباب وأيضا على المخضرمين لمقارعة الكبار (الجزيرة نت)

طارق أشقر-مسقط

تعد بعثة المنتخب اليمني المشاركة في خليجي 19 بالعاصمة العمانية مسقط الأكبر من حيث العدد حيث تضم ما يصل إلى مائة شخص ما بين إداري ولاعب وإعلامي.
 
وعن مغزى هذا العدد الكبير, قال الدكتور نجيب منصور النائب الأول لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم ورئيس البعثة للجزيرة نت إن البعثة اليمنية هي الأكبر لكونها تضم عددا من المؤازرين لرفع معنويات لاعبي المنتخب باعتبارهم الأصغر سنا.
 
وأكد منصور وجود علاقة قوية بين حجم البعثة المشاركة في خليجي 19 واستعدادات اليمن لاستضافة النسخة الـ20، موضحا أن عددا من أعضاء البعثة الحالية قائمون على الإعداد للدورة المقبلة ولذلك جاؤوا للاستفادة من الخبرة العمانية في التنظيم ولتجنب السلبيات أيضا.
 
منصور أكد تفاؤله رغم الصعوبات (الجزيرة نت)
أجواء تفاؤل
وعن تطلعات اليمن بشأن دورة الخليج المقبلة, قال رئيس البعثة اليمنية للجزيرة نت "لقد بدأنا منذ وقت الإعداد للنسخة العشرين من الدورة الخليجية وأتوقع أن تكون تلك النسخة متميزة بمعنى الكلمة".
 
وبشأن حظوظ اليمن في الدورة الحالية أشار منصور إلى وقوع بلاده في مجموعة حديدية، لكنه أكد مع ذلك أن كرة القدم تتحدد نتائجها بالأداء المتميز والمعنويات العالية في الميدان.
 
بدوره قال عضو المجلس الإداري بالاتحاد اليمني لكرة القدم عبد المنعم الشريهان للجزيرة نت "نريد بهذا العدد الكبير أن نعيش الحدث بكل تفاصيله ونكتسب خبرات في المجال الرياضي والإداري باعتبار أن خليجي 20 المقبل سيمثل نقلة نوعية للرياضة اليمنية".
 
محسن صالح يدرك أن المباراة الأولى تكون عادة الأصعب (الجزيرة نت)
مشوار صعب
أما المدير الفني للمنتخب، المصري محسن صالح فصرح للجزيرة نت بأن وجود المنتخب اليمني في مجموعة تضم منتخبات السعودية وقطر والإمارات حاملة الألقاب الثلاثة الماضية يعني أن المشوار صعب ويتطلب جهدا مضاعفا وتركيزا شديدا من جانب منتخبه.
 
ويضم المنتخب اليمني مجموعة من اللاعبين الصغار السن إلى جانب عدد من القدامى. ومن أبرز لاعبيه علي النونو المحترف السابق في الدوري السوري والمصري، وأكرم الصلوي ومحمد صالح وخالد العرومي وصالح الشعلي وتامر حنش وعلاء الصاصي وسالم عوض وعبده الإدريسي، إضافة إلى الحارس سالم عوض وبديله فرج مبروك، الذي قال للجزيرة نت إنه يتطلع مع زملائه لتقديم مستوى أفضل من النسخة الماضية.
 
يشار في هذا الصدد إلى أن المنتخب اليمني بدأ حصة تدريبية بمجرد وصوله إلى مسقط ثم تبعها بتدريب خفيف ركز فيه على اللياقة.
 
وتحضيرا لهذه المنافسة خاض اليمنيون مباريات تجريبية بتونس ضد فرق حمام سوسة والملعب التونسي وجمعية أريانة، كما لعبوا ضد فرق اتحاد الشرطة المصري وطلائع الجيش والمريخ البورسعيدي المصري, وضد زيمبابوي بصنعاء.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: