علي الحبسي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة (الجزيرة نت)

 
حمل النائب الأول لرئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم تعادل منتخب بلاده بنتيجة سلبية أمس أمام نظيره الكويتي في افتتاح خليجي 19، للتحكيم.
 
وقال الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي للجزيرة نت إن الحكم الأوزبكي رفشان أريمانوف الذي أدار المبارة لم يكن موفقا "وتغاضى عن الكثير من الأمور".
 
واتهم الحكم وحامل الراية المساعد الثاني بإفساد فرحة جماهير السلطنة في افتتاح مباريات الدورة، قائلا إن مشكلة التحكيم والحكام مازالت تلاحق منتخب بلاده منذ دورة كأس الخليج الماضية في الإمارات وحتى مسقط.
 
وطالب المسؤول العُماني لجنة الحكام باختيار طاقم التحكيم المناسب والجيد للمباريات القادمة، حتى لا يتعرض منتخب بلاده للظلم في مباريات قادمة.
 
وقال أيضا "على لجنة الحكام البحث عن الحكام الجيدين لإدارة مباريات هذه الدورة حتى لا يكونون سببا في إثارة المشاكل والأزمات بين المنتخبات المشاركة في خليجي 19".
 
يُذكر أن أريمانوف أدار من قبل نهائي كأس بطولة العالم للأندية في اليابان.
 
ويعتبر تعادل السلطنة أشبه بالخسارة لمنتخبها الذي أكد تصميمه على الفوز باللقب, أما الكويت فتخطت الآثار النفسية لتجميد نشاط اتحادها لكرة القدم  لفترة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 
ثناء وإعداد
ورغم ذلك أثنى مدرب السلطنة كلود لوروا على فريقه وأدائه قائلا "أريد أن أتقدم بالشكر لحارس المرمى علي الحبسي الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة".
 
الوهيبي طالب باختيار حكام جيدين في خليجي 19 (الجزيرة نت)
وأكد أنه سيحاول بعد هذه المباراة أن يعمل جاهدا على إعداد فريقه بدنيا وذهنيا قبل المباراة المقبلة.
 
وبدوره أقر الحبسي في تصريح للجزيرة نت أن المباراة لم تكن سهلة قائلا إن "الكويت منتخب كبير وقوي، وهذه بداية المشوار والاستعداد سيكون للمباريات القادمة".
 
ومن جهته قال المدرب الكويتي محمد إبراهيم في لقاء مع الجزيرة نت "أنا راض عن تعادل فريقي، والمباراة كانت بمستوى جيد وكانت هناك فرص للتسجيل لكلا الفريقين, واللاعبون بذلوا ما بوسعهم وعملوا ونفذوا ما طلب منهم".
 
وأكد إبراهيم أن المباراة كانت صعبة نظرا للاستعداد الجيد للمنتخب العماني وخوض البطولة على أرضه ووسط جماهيره، وكذلك الحماس الكبير الذي كان يتمتع به للفوز بالمباراة الافتتاحية.
 
للإشارة فإن المباراة الثانية خلال اليوم الأول من الدورة الخليجية الـ19 تمخضت عن فوز البحرين على العراق بثلاثة أهداف لواحد.

المصدر : الجزيرة