لاعبو البحرين يحتفلون بأول انتصاراتهم على العراق في كأس الخليج (الفرنسية)

قدمت البحرين بداية رائعة في كأس الخليج الـ19 لكرة القدم وهزمت العراق 3-1 بعد أن انتهت مباراة افتتاح الدورة بتعادل سلبي لسلطنة عمان المضيفة مع الكويت أكثر الدول فوزا باللقب الخليجي.
 
وقدم منتخب البحرين بداية جيدة ثم استفاد من طرد اثنين من لاعبي العراق ليحقق فوزا هو الأول في سبع مواجهات جمعته مع نظيره العراقي حتى الآن في دورات كأس الخليج مقابل أربع هزائم وتعادلين.

وجاءت أهداف البحرين عن طريق عبد الله عمر إسماعيل (28) ومحمد السيد عدنان (59 من ركلة جزاء) وعبد الله صالح الدخيل (90+2) بينما سجل للعراق مهاجمه يونس محمود (81 من ركلة جزاء).
 
وصادف المنتخب العراقي حظ عاثر بطرد لاعبه هيثم كاظم للإنذار الثاني (35) وحارس المرمى نور صبري (65) لعرقلة عبد الله إسماعيل المنفرد بالمرمى) كما أصيب مدافعه باسم عباس ولاعب الوسط نشأت أكرم، مما اضطر المدرب البرازيل جورفان فييرا لاستبدالهما.
 
وفي ختام منافسات الأحد تتصدر البحرين المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط تليها عمان والكويت بنقطة لكل منهما ثم العراق دون رصيد من النقاط.
 
العماني فوزي بشير وعن يساره الكويتي جراح العتيقي (الفرنسية)
بداية سلبية
وكانت عمان المضيفة والطامحة للقب أول فشلت في تقديم بداية جيدة واكتفت بالتعادل السلبي مع الكويت في حضور نحو 35 ألف متفرج احتشدوا في مجمع السلطان قابوس الرياضي في افتتاح الدورة التي تستمر حتى 17 يناير/كانون الثاني الجاري.
 
ولم يقدم منتخب عمان وصيف الدورتين السابقتين المستوى المتوقع وبدا متأثرا بالضغط الجماهيري المطالب باللقب، فيما قدم الكويتيون أصحاب تسعة ألقاب في البطولة عرضا قويا بالنظر لاستعداده الضعيف بسبب إيقافه من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
 
وكانت دورة خليجي 19 انطلقت بحفل افتتاح بسيط اقتصر على عزف لفرقة موسيقية عسكرية، ثم بدأ دخول ممثلي المنتخبات الثمانية رافعين أعلام بلادهم، وألقى محمد ربيع قائد منتخب عمان قسم الدورة.

المصدر : وكالات