مساع باتحادات آسيا لترشيح بن همام لانتخابات اللجنة التنفيذية للفيفا (الفرنسية-أرشيف)

أكد اتحاد دول غرب آسيا لكرة القدم دعمه للقطري محمد بن همام في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتمثيل القارة الآسيوية في عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالانتخابات المقررة في مايو/أيار المقبل.
 
وقال الاتحاد الذي يتخذ من العاصمة الأردنية عمان مقرا دائما له إن "مصلحة اللعبة والكرة الآسيوية ومنطقة غرب آسيا تتطلب تكثيف الجهود وتوحيدها ووقوف عرب آسيا ودول غرب آسيا صفا واحدا لدعم بن همام في مشاريعه القادمة والطموحة".
 
وأكد أمين السر العام للاتحاد فادي زريقات "أن مجلس إدارة الاتحاد خصص جانبا كبيرا من مشاوراته للتأكيد على دعم بن همام وترشيحه لرئاسة الاتحاد الآسيوي من جهة وللاحتفاظ بمقعده ممثلا للقارة في تنفيذية الفيفا لما في ذلك من مصلحة وفائدة للكرة الآسيوية على كل المستويات".
 
واقترح رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد خلال جلسة مجلس اتحاد دول غرب آسيا الدعوة لجلسة مفتوحة لاتحاد دول غرب آسيا تسبق اجتماعات وانتخابات الاتحاد الآسيوي وذلك بهدف توحيد المواقف والاتفاق على مرشح عربي آسيوي واحد.
 
من جهته أبلغ اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني اتحاد غرب آسيا أن اتحاده يقف هو الآخر مساندا لبن همام خاصة لما قدمه من دعم كبير لكرة القدم الفلسطينية على جميع المستويات وفي كل الظروف.
 
قرارات بالجملة
وعلى هامش الاجتماعات التي تم فيها اعتماد انضمام اتحادي الإمارات العربية المتحدة واليمن، اتخذت بعض القرارات المتعلقة بنشاطات اتحاد غرب آسيا لعام على الشكل التالي:
 
- إسناد النسخة السادسة من بطولة غرب آسيا للرجال إلى لبنان لتقام عام 2010.
 
- بطولة السيدات الثالثة في الإمارات خلال يوليو/تموز 2009.
 
- بطولة الناشئين الثالثة في اليمن خلال أغسطس/آب 2009.
 
- بطولة خماسي الرجالي في عمان في موعد يحدد لاحقا في ضوء روزنامة البطولات الآسيوية.
 
- تكليف أمين السر العام فادي زريقات برئاسة وفد يمثل الاتحاد في زيارة ميدانية لتفقد الملاعب والبنية التحتية والوضع العام في منطقة آربيل شمال العراق تمهيدا لإقامة مباريات ضمن أنشطة اتحاد دول غرب اسيا.

المصدر : الفرنسية