لاعبو فرنسا يحتفلون بالفوز على كوريا الجنوبية (الفرنسية)

حققت مصر فوزا صعبا على تونس بنتيجة 31-30 في مواجهة عربية جمعت بينهما اليوم الأحد ضمن منافسات تحديد المراكز من 13 إلى 24 ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في كرواتيا.
 
وهذا هو الفوز الثالث لمصر في البطولة بعد فوزين سابقين على السعودية والبرازيل بالدور الأول، ليستعيد المصريون توازنهم بعدما بدؤوا اللقاءات بمرحلة تحديد المراكز بالخسارة أمام الجزائر 22-28.
 
من جانبها لقيت الكويت خسارتها السابعة على التوالي في بطولة العالم، وخسرت أمام رومانيا بنتيجة 27-34، بينما حققت إسبانيا فوزها الرابع بالتغلب على الأرجنتين 31-19.
 
يُذكر أن البطولة انطلقت بمشاركة 24 دولة تم تقسيمها لأربع مجموعات، وتأهلت الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى بكل مجموعة للدور الثاني. في حين بدأت صاحبة المراكز الثلاثة الأخيرة منافسات لتحديد المراكز من 13 إلى 24 على أن يمنح الأول بينها كأسا خاصة باسم رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.
 
منافسات الكبار
أما بالأدوار النهائية لتحديد المراكز الأولى فقد تغلبت بولندا وصيفة بطل العالم 2007 على صربيا 35-23 لتحقق فوزها الثاني على التوالي بهذا الدور بعد الأول على الدانمارك، وتعزز بالتالي فرصها في بلوغ الدور نصف النهائي.
 
وأكد فرنسا أنها مع كرواتيا المضيفة في مقدمة المرشحين للفوز باللقب العالمي حيث فازت على كوريا الجنوبية مفاجأة البطولة بنتيجة 30-21، بينما انتزعت المجر فوزا ثمينا على السويد 31-30.

المصدر : وكالات