لاعب بورتسموث ديفز (يسار) يسعى لانتزاع الكرة من أحد لاعبي سوانسي (الفرنسية)

سجل سوانسي من الدرجة الأولى مفاجأة بعدما جرد مضيفه بورتسموث من لقبه حين فاز عليه 2-صفر في الدور الـ32 من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، في حين تخطى مانشستر يونايتد بطل الدوري وحامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (11) عقبة ضيفه توتنهام بالفوز عليه 2-1، في وقت عانى فيه تشلسي للتأهل إلى دور الـ16 بفوزه على ضيفه إبسويتش تاون 3-1.

ففي المباراة الأولى فشل بورتسموث في الاستفادة من عاملي الجمهور والأرض لمواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي ظفر به الموسم الماضي على حساب كارديف، وذلك بعدما فاجأه سوانسي بهدفين سجلهما في الشوط الأول عبر نايثان داير (في الدقيقة 26) وجيسون سكوتلند (في الدقيقة 45).

فوز مانشستر
وفي المباراة الثانية حوّل مانشستر يونايتد الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي والظفر بلقب هذه المسابقة للمرة الأولى منذ 2004، تأخره أمام ضيفه توتنهام هوتسبرغ إلى فوز بفضل لاعب الأخير السابق البلغاري ديميتار برباتوف الذي كان صاحب هدف التأهل للشياطين الحمر في مباراة انتهت في شوطها الأول، لأن الفريقين لم يقدما أي مجهود يذكر في الشوط الثاني.



صراع كروي من مباراة ماشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبرغ (الفرنسية)
وفي مباراة أخرى عانى تشلسي الأمرين لتخطي عقبة إبسويتش بفضل قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك الذي سجل هدفين من أصل الأهداف الثالثة للفريق اللندني.

ولم يكن حال الفريق اللندني الآخر فولهام أفضل من تشلسي لأنه عانى أمام مضيفه كيتيرينغ من الدرجة الرابعة، قبل أن يحسم المواجهة بأربعة أهداف سجلها سايمون ديفس وداني مورفي وأندرو جونسون وبوبي زامورا مقابل هدفين لكريغ وستكار.

وتخطى الفريق اللندني الآخر وست هام عقبة مضيفه هارتلبول بالفوز عليه بهدفين للسويسري فالون بهرامي ومارك نوبل (من ركلة جزاء)، في حين فاز هال سيتي على ميلوول بهدفين سجلهما مايكل تورنر وإيان أشبي.

وفاز ميدلسبره على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين للبرازيلي ألفونسو ألفيش والهولندي مارفن إيمنز، مقابل هدف لسام فوكس.

وفشل أستون فيلا الذي يقدم أداء مميزا في الدوري هذا الموسم، في هز شباك مضيفه دونكاستر فاكتفى بالتعادل معه صفر-صفر، ما سيجعله يخوض مباراة معادة ستقام هذه المرة على ملعبه.

وسيلعب وست بروميتش مباراة معادة أيضا على أرض بيرنلي بعدما تعادل معه بهدفين لروبرت مورين والكوري الجنوبي دو هيون كيم، مقابل هدفين لغراهام ألكسندر (من ركلة جزاء) والإيرلندي مارتن باترسون.

وفي المباريات الأخرى فاز شيفيلد يونايتد على تشارلتون 2-1، وكوفنتري على توركواي 1-صفر، وواتفورد على كريستال بالاس 4-3. ويلعب اليوم الأحد ليفربول مع جاره إيفرتون وأرسنال مع مضيفه كارديف.

المصدر : الفرنسية