العماني حسن ربيع (يمين) توج هدافا لكأس الخليج الأخيرة التي فازت بها بلاده (الفرنسية)

أبرم نادي النصر السعودي لكرة القدم عدة صفقات من العيار الثقيل حيث تعاقد مع المهاجم العماني حسن ربيع ولاعب الوسط المصري حسام غالي فضلا عن المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا.
 
ونجح النصر الذي يحتل حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي في ضم ربيع الذي توج هدافا لكأس الخليج الـ19 لكرة القدم التي فازت بها عمان الأسبوع الماضي وذلك في تعاقد يستمر حتى نهاية الموسم الحالي.
 
ولم يكشف النصر عن قيمة الصفقة لكن تقارير صحفية سعودية أشارت إلى أنها تبلغ 850 ألف دولار، علما بأن ربيع الذي برز بشكل مفاجئ كان يلعب في نادي السويق المنتمي لدوري الدرجة الثانية العماني.
 
من جهة أخرى يمتد تعاقد النصر مع غالي (27 عاما) القادم من فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي لمدة ثلاثة مواسم.
 
وسبق لغالي اللعب في صفوف الأهلي المصري قبل أن ينتقل إلى فينوورد الهولندي عام 2003، ومنه إلى توتنهام عام 2006 كما لعب فترة قصيرة مع دربي كاونتي على سبيل الإعارة في العام الماضي.
 
واستبعد غالي من تشكيلة توتنهام منذ أن ألقى بقميصه على الأرض عقب استبداله بلاعب آخر بعد أن شارك كبديل في مباراة أمام بلاكبيرن روفرز بالدوري الإنجليزي الممتاز في مايو/أيار 2007.  
 
أما التعاقد مع المدرب باوزا (51 عاما) فيستمر حتى نهاية موسم 2009-2010 علما بأنه قاد فريق ليغا دي كيتو الإكوادوري إلى المركز الثاني لبطولة العالم للأندية بعدما خسر في النهائي صفر-1 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي الشهر الماضي في اليابان، كما اختير أفضل مدرب في أميركا الجنوبية لعام 2008 وثالث أفضل مدرب في العالم للعام نفسه.
 
صفقات أخرى
من جهة أخرى تعاقد نادي الشباب ثالث ترتيب الدوري السعودي مع المهاجم الكويتي أحمد عجب قادما من القادسية الكويتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مقابل 750 ألف دولار يذهب ثلثها للاعب وثلثاها للنادي.
 
وكان الشباب أنهى أيضا تعاقده مع المدافع السعودي ماجد العمري الذي كان احتياطيا في تشكيلة منتخب بلاده في كأس الخليج الأخيرة، علما بأنه انضم من الاتفاق بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.
 
ويسعى الشباب أيضا إلى ضم لاعب وسط السد القطري طلال البلوشي حيث ذكرت إدارة السد أنها تلقت عرضا لاستعارة اللاعب لكنها لم تتخذ قرارا بشأنه بعد.

المصدر : وكالات