عمان تفوز بلقب بطولة الخليج التاسعة عشرة
آخر تحديث: 2009/1/18 الساعة 00:08 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/18 الساعة 00:08 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/22 هـ

عمان تفوز بلقب بطولة الخليج التاسعة عشرة

فرحة عُمانية بالكأس الخليجية (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-مسقط

فاز المنتخب العُماني بلقب بطولة الخليج الـ19 لكرة القدم التي اختتمت اليوم بعاصمة السلطنة مسقط, إثر فوزه على نظيره السعودي 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي.

وهذا الفوز هو الأول للعُماني في تاريخ بطولات الخليج, بعد أن كان وصيفا للبطولة مرتين متتاليتين.

وفي ضربات الترجيح سجل للبطل خليفة عايل وإسماعيل العجمي وحسن مظفر وهاشم صالح وفوزي بشير ومحمد ربيع, وسجل للوصيف ياسر القحطاني وسعود كريري ورضا تكر وأحمد عطيف وأسامة هوساوي في حين أهدر تيسير الجاسم الضربة السادسة.

جانب من مشجعي المنتخب البطل(الجزيرة نت)
وكانت السيطرة للعُمانيين منذ بداية المباراة وحتى نهاية شوطها الثاني, ومن ثم لجأ المنتخبان إلى شوط إضافي مدته نصف ساعة, كانت بدايته لصالح السعودي الذي خرج منه ببعض الهجمات لكن العُماني لم يفرط في سيطرته حتى النهاية.

وبعد لقاء التتويج تم تكريم اللاعبين, ففاز العُماني أحمد كانو بجائزة أفضل لاعب في المباراة قائلا بعد التكريم "أهدي هذا الفوز التاريخي إلى الوطن وإلى الجمهور العُماني الذي أتى اليوم لمؤازرتنا, ولا يسعني الآن التعبير عن الفرحة التي تغمرني بتحقيق هذا الإنجاز".

أما جائزة أفضل لاعب بالدورة فكانت من نصيب المدافع السعودي ماجد المرشدي، بينما نال العُماني حسن ربيع لقب الهداف بتحقيقه أربع إصابات سجل ثلاثا منها بمرمى العراق والرابعة في الشباك القطرية.

كما تم اختيار العُماني علي الحبسي أفضل حارس للمرة الرابعة على التوالي بعد أن فاز بهذا اللقب بدورات خليجي 16 و17 و18, وحصل العماني على لقب المنتخب المثالي بالبطولة.

المصدر : الجزيرة