الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يسعى للتنسيق بين اتحادات المنطقة (الجزيرة نت)

أعلن في مسقط تأسيس اتحاد خليجي للإعلام الرياضي, وذلك على هامش فعاليات الدورة التاسعة عشرة لكأس الخليج العربي لكرة القدم.
 
وأكد ممثلو الإعلام الرياضي بدول مجلس التعاون الخليجي في المؤتمر التأسيسي، ترحيبهم بتأسيس الاتحاد الذي سيسعى لخدمة الإعلام الرياضي الخليجي.
 
وقال رئيس لجنة الإعلام الرياضي بدولة قطر محمد عبد الله المالكي في حديث مع الجزيرة نت, إن هدف هذا الاتحاد خلق روح تعاون بين اتحادات المنطقة والتنسيق بين الإعلام الخليجي فيما يتعلق بالخروج بموقف موحد إزاء القضايا العالمية أو المشاركات القارية والعالمية.
 
وأضاف أنه يسعى إلى تسوية المشاكل التي قد تحدث بين المؤسسات الإعلامية وإيجاد الحلول المناسبة لها عبر التوفيق بين الأطراف المتنازعة، فضلا عن توطيد العلاقات الأخوية والتعاون بين جميع المؤسسات الإعلامية في المنطقة من خلال إقامة الدورات التدريبية والتواصل مع الاتحادات القارية.
 
وذكر المالكي أن تأسيس هذا الاتحاد والأمور المتعلقة به سيتم عرضها على رؤساء اللجان الأولمبية في اجتماعهم المقبل لاتخاذ الشرعية المطلقة للاتحاد.
 
ومن جانبه قال رئيس جمعية الصحفيين العمانيين علي الجابري إنه تم الاتفاق بين المؤسسين على أن تكون بلاده مقر الاتحاد، وأنه سيتم الإعلان عن رئيسه في اجتماع سيعقد لاحقا خلال هذا العام.
 
وأشار إلى أن فكرة الاتحاد بدأت عام 2006 ونوقشت مع اللجان الأولمبية في دول مجلس التعاون حتى تمت الموافقة على قيامه.
 
ومن جهة أخرى أوضح أمين صندوق جمعية الصحفيين العمانيين سالم الحبسي أن عضوية الاتحاد ستكون مفتوحة للإعلاميين الخليجيين، مضيفا أن هناك دراسة لكافة التفاصيل من حيث الميزانية ومصادر التمويل والعضوية وغيرها ستناقش في اجتماعات قادمة.

المصدر : الجزيرة