بلاتر أكد على أهمية بطولة الخليج (رويترز-أرشيف) 
 
أيد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر إقامة بطولة كأس الخليج بانتظام كل عامين، معتبرا أن ذلك سيسهل إعطاء مكان للبطولة في الروزنامة الدولية.
 
وقال بلاتر في مؤتمر صحفي بمسقط على هامش بطولة كأس الخليج الـ19 التي تستضيفها عمان إن كأس الخليج تمثل منافسة مهمة ويعتقد أنها ستدخل إلى مسرح كرة القدم العالمية مستقبلا.
 
وأضاف "كأس الخليج معترف بها دوليا بالفعل لأنها بطولة تنافسية تتبع قوانين اللعب الدولي، ولكن هناك اعترافا أكبر سيتم من خلال إقامة البطولة في نفس الوقت ويمكن أن يتحقق ذلك في المستقبل، لكن الآن الروزنامة الدولية مثقلة ومزدحمة بالبطولات".
 
وأشار إلى  أن الفيفا تربطها علاقات جيدة مع الاتحادات المحلية بالخليج، مشيرا إلى أن الفيفا ستدشن ابتداء من الأول من يونيو/ حزيران المقبل قسما باللغة العربية على الموقع الرسمي للاتحاد.
 
وعقد بلاتر في وقت سابق اجتماعا مع رؤساء اتحادات كرة القدم بدول الخليج والعراق واليمن.
 
مباراة نهائية
ودخلت بطولة خليجي 19 مراحلها النهائية بعد تأهل منتخبي السعودية وعمان إلى المباراة النهائية.
 
منتخب عمان يتطلع لإحراز أول لقب خليجي(الفرنسية)
وفاز المنتخب العماني المضيف على نظيره القطري 1- صفر بهدف سجله حسن ربيع في الدقيقة 19 من المباراة.
 
وبدورها استطاعت السعودية تحقيق فوز على الكويت بهدف واحد سجله اللاعب أحمد الفريدي في الدقيقة 64.
 
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية السبت المقبل على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.
 
وقال مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا في تصريح صحفي عقب المبارة إنه يجب التفكير الآن باللقب بعد التأهل إلى النهائي على حساب قطر.



من جانبه أشار مدرب المنتخب القطري برونو ميتسو إلى أن المنتخب القطري قدم أداء جيدا في المباراة أعطى انطباعا جيدا عن الكرة القطرية، خاصة أنه كان الأفضل بكل المقاييس في الشوط الثاني الذي أنقذ فيه حارس  المنتخب العماني الحبسي مرماه من أكثر من هدف مؤكد.

المصدر : الجزيرة