برشلونة وفالنسيا وإشبيلية لربع نهائي كأس إسبانيا
آخر تحديث: 2009/1/15 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/15 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/19 هـ

برشلونة وفالنسيا وإشبيلية لربع نهائي كأس إسبانيا

برشلونة حقق الفوز رغم أنه أراح عددا من أبرز نجومه (الفرنسية) 

تأهلت فرق برشلونة وفالنسيا وإشبيلية إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم وذلك على حساب فرق أتليتكو مدريد وريسينغ سانتاندر وديبورتيفو كورونا على التوالي.
 
وجدد برشلونة حامل اللقب القياسي من حيث عدد الألقاب (24) آخرها عام 1998، فوزه على ضيفه أتليتكو مدريد بالتغلب عليه 2-1 وذلك بعد أن كان  تغلب عليه ذهابا في ملعب "فيسنتي كالديرون" 3-1.
 
وافتتح أتليتكو التسجيل عبر الفرنسي سيناما بونغول (24) لكن الفريق المضيف عادل النتيجة سريعا عبر مهاجمه الشاب بويان كركيتش (29) ثم انتظر إلى الدقيقة 76 ليحقق الفوز عبر الآيسلندي إيدور غوديونسون إثر هجمة قادها زميله أندريس إنييستا.
 
وأراح مدرب برشلونة جوسيبي غوارديولا نجومه تشافي هرنانديز والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو إضافة إلى الحارس فيكتور فالديز كما احتفظ بالأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء حتى الدقائق العشرين الأخيرة.
 
من جهة أخرى، احتاج فالنسيا حامل اللقب إلى وقت إضافي كي يتخطى ضيفه ريسينغ بنتيجة 3-1، علما بأن الفريقين تعادلا في الوقت الأصلي بهدف لفيسنتي (18 من ركلة جزاء) مقابل هدف لغونزالو كولسا (21) وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب فاحتكما إلى وقت إضافي شهد هدفين لفالنسيا عبر فيسنتي (102) وخواكين (112).
 
مدرب برشلونة جوسيبي غوارديولا يوجه لاعبيه (الفرنسية)
فوز ثالث

وبدوره تغلب إشبيلية على مضيفه ديبورتيفو كورونا 3-صفر ليحقق فوزه الثالث عليه خلال أسبوع واحد حيث هزمه 2-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس ثم 3-1 في مسابقة الدوري المحلي.
 
وافتتح إشبيلية التسجيل مبكرا عبر خيسوس نافاس (1) ثم أضاف هدفين عبر نجمه البرازيلي لويس فابيانو (23 و40) علما بأن الفريق الخاسر أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد المكسيكي عمر برافو.
 
وفي بقية المباريات، تأهل إسبانيول للدور ربع النهائي بفوزه على إيخيدو الذي يلعب في الدرجة الثالثة، كما تأهل خيخون على حساب بلد الوليد ومايوركا على ألميريا وبيتيس على حساب ريال يونيون فريق الدرجة الثالثة الذي كان قد أطاح بريال مدريد.
 
يذكر أن الدور ربع النهائي سيشهد مواجهة قوية بين فالنسيا وإشبيلية بينما يصطدم برشلونة بجاره إسبانيول.
المصدر : وكالات