برشلونة يهزم أوساسونا وريال مدريد ينتزع المركز الثاني
آخر تحديث: 2009/1/12 الساعة 11:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام أميركية: ترمب قرر إرسال أربعة آلاف من القوات الإضافية إلى أفغانستان
آخر تحديث: 2009/1/12 الساعة 11:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/16 هـ

برشلونة يهزم أوساسونا وريال مدريد ينتزع المركز الثاني

حارس أوساسونا روبرتو فرنانديز مني مرماه بثلاثة أهداف (الفرنسية)

قبل ست دقائق من نهاية المباراة, أحرز المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي هدف التقدم  لفريق برشلونة محققا فوزا ثمينا على مضيفه أوساسونا 3-2 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأحد في ختام مباريات المرحلة الثامنة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

جاء هدف ميسي في الوقت القاتل ليرفع رصيد برشلونة إلى 47 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة أمام كل من ريال مدريد وإشبيلية صاحبي المركزين الثاني والثالث، في حين تجمد رصيد أوساسونا عند 13 نقطة في المركز الأخير.

وقد بدأ برشلونة التسجيل عبر مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول, إلا أن أوساسونا رد بهدفين متتاليين أحرزهما ميجيل فلانو ووالتر باندياني في الدقيقتين 63 و73 قبل أن يحرز خافي هيرنانديز هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 81.

وبعدها أنقذ ميسي فريقه من كمين أوساسونا وسجل له هدف الفوز في الوقت القاتل عندما تسلم الكرة خارج منطقة الجزاء وانطلق بها داخل المنطقة ثم سددها قوية بيسراه في شباك روبرتو حارس مرمى أوساسونا.

وعقب المباراة قال قائد فريق برشلونة كارلس بيول "كنا بحاجة إلى الفوز في المباراة للحفاظ على فارق الـ12 نقطة التي نتفوق بها على أقرب منافسينا".

ريال مدريد رفع رصيده إلى 35 نقطة (الفرنسية) 
المركز الثاني
كان ريال مدريد قد رفع رصيده إلى 35 نقطة ليقتسم المركز الثاني مع إشبيلية الذي تغلب على ديبورتيفو لاكورونا 3-1 أمس الأول السبت في افتتاح مباريات المرحلة.

ويتقدم ريال مدريد وإشبيلية بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا صاحب المركز الرابع والذي تعادل مع فياريال 3-3 أمس الأول السبت بعد مباراة مثيرة.

وجمدت الهزيمة أمام ريال مدريد رصيد مايوركا عند 14 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، ما وضع مدرب الفريق غريغوريو مانزانو في موقف لا يحسد عليه.

كما يعاني خافيير أجيري مدرب أتليتكو مدريد من زيادة حدة الضغوط المفروضة عليه بعد الهزيمة 2-3 أمام أتليتك بلباو. وقد انتهت المباراة وسط ثورة غضب عارمة من جانب جماهير أتليتكو ضد مدرب الفريق.

وفي مباريات أخرى أمس بالمرحلة نفسها تغلب سبورتنغ خيخون على بلد الوليد 2-1، وملقا على مضيفه ريال بيتيس بنفس النتيجة, ونومانسيا على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين, فيما تعادل ريسينغ سانتاندر مع ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف لكل منهما.

أما إسبانيول فقد انتزع تعادلا صعبا 2-2 مع ضيفه ألميريا الذي سجل له النجم لنيجيري كالو أوتشي هدفين.
المصدر : وكالات