ستوك يتعادل مع ليفربول وإيفرتون يتقدم بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 23:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 23:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ

ستوك يتعادل مع ليفربول وإيفرتون يتقدم بالدوري الإنجليزي

لاعبو ليفربول خاضوا مباراة صعبة أمام ستوك سيتي (الأوروبية-أرشيف)

قدم ستوك سيتي هدية لتشلسي ومانشستر يونايتد حامل اللقب، بإجباره ضيفه ليفربول المتصدر، على الاكتفاء بالتعادل معه صفر-صفر السبت في المرحلة الـ21 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت تأجيل مباراتي بورتسموث مع مانشستر سيتي وفولهام مع بلاكبيرن بسبب الثلوج.
 
وعلى ملعب فيلا بارك دخل أستون فيلا دائرة الصراع على اللقب أو على مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا على أقل تقدير بفوزه على ضيفه وست بروميتش ألبيون متذيل الترتيب 2-1.
 
وتقدم أستون فيلا بهدفين نظيفين في الشوط الأول، أحرزهما كورتيس ديفس، ثم الهداف غابرييل إغبونلاهور. ومع بداية الشوط الثاني نجح جيمس موريسون في تقليص الفارق بهدف رائع.
 
وبقيت النتيجة بعدها على حالها حتى صافرة النهاية ليحصد أستون فيلا فوزه الثاني عشر، فرفع رصيده إلى 41 نقطة وصعد إلى المركز الثالث مؤقتا على حساب مانشستر يونايتد.
 
وعلى ملعب الإمارات بقي أرسنال قريبا من أستون فيلا بفضل الدانماركي نيكولاس بندتنر الذي سجل هدف الفوز على بولتون 1-صفر في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وذلك بعد تسع دقائق على دخوله أرض الملعب بدلا من العاجي إيمانويل إيبويه.
 
وأصبح أرسنال مؤقتا على المسافة ذاتها مع مانشستر يونايتد لكن الأخير يتفوق  بفارق الأهداف.
 
مايكل أوين سجل هدفا في مرمى وست هام ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف
(الفرنسية-أرشيف)
إيفرتون يتقدم
وواصل إيفرتون عروضه الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه هال سيتي الذي مني بهزيمته الرابعة على التوالي وذلك بهدفين من المغربي مروان فيلايني والإسباني ميغيل أرتيتا.
 
وحرم أندرو كارول وست هام من نقطتين ثمينتين عندما أدرك التعادل لنيوكاسل قبل 12 دقيقة على نهاية اللقاء الذي احتضنه ملعب "سانت جيمس بارك" الخاص بالثاني.
 
وكان نيوكاسل البادئ بالتسجيل بهدف لمايكل أوين الذي رفع رصيده إلى ثمانية أهداف، قبل أن يسجل فريق المدرب الإيطالي جانكارلو زولا هدفين بواسطة الويلزي كريغ بيلامي وكارلتون كول الذي رفع رصيده إلى ستة أهداف.
 
ونجح كارول في تجنيب نيوكاسل الهزيمة الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم في الدقيقة 78، حارما وست هام من فوزه الثالث على التوالي والثامن هذا الموسم.
 
وفرط ميدلسبره بفرصة تحقيق فوزه الأول منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما تقدم على ضيفه سندرلاند حتى الدقائق الأخيرة بفضل البرازيلي ألفونسو ألفيش قبل أن يدرك كينوين جونز التعادل في الدقيقة 82.

وفي ما يلي ترتيب فرق الصدارة:
   1- ليفربول            46 نقطة من 21 مباراة.
   2- تشلسي             42 نقطة من 20 مباراة.
   3- أستون فيلا         41 نقطة من 21 مباراة.
   4- مانشستر يونايتد    38 نقطة من 18 مباراة.
   5- أرسنال             38 نقطة من 21 مباراة.
المصدر : الفرنسية