أشبيلية يتخطى عقبة ديبورتيفو وتعثر فالنسيا بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 23:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 23:06 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ

أشبيلية يتخطى عقبة ديبورتيفو وتعثر فالنسيا بالدوري الإسباني

رودولفو بوديبو دياز سجل أول أهداف ديبورتيفو بمجهود فردي مميز (الفرنسية) 

تخطى أشبيلية السبت عقبة مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا وصعد إلى المركز الثاني مؤقتا بالفوز عليه 3-1 رغم لعبه  بعشرة لاعبين على ملعب "ريازور" في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وكان ديبورتيفو الذي يقدم عروضا جيدة هذا الموسم تذكر نسبيا بمستواه في أوائل العقد الحالي عندما توج باللقب (1999-2000) وحصل على مركز الوصيف في مناسبتين، البادئ بالتسجيل عبر لاعبه رودولفو بوديبو دياز الذي قام بمجهود فردي مميز قبل أن يسدد في مرمى الحارس أندريس بالوب (34) الذي يتحمل جزءا من مسؤولية الهدف.
 
واعتقد الجميع أن ديبورتيفو يتوجه للحصول على ثلاث نقاط ستجعله ثالثا مؤقتا وذلك بعد طرد لاعب وسط أشبليه أنزو ماريسكا في الدقيقة 41، لكن أشبيلية تخطى هذه العقدة وأدرك التعادل في الدقيقة 50 عبر البرازيلي لويس فابيانو إثر تمريرة من المالي فريديريك كانوتيه الذي كان مهندس الهدف الثاني للفريق عندما لعب كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي الآخر ريناتو ووضعها برأسه داخل شباك المضيف (78).
 
وأكد دييغو كابيل الفوز العاشر لأشبيلية هذا الموسم بهدف ثالث سجله في الوقت بدل الضائع بعد مجهود مميز من خوسيه إنخيل نافاس.
 
ديفد فيا لاعب فالنسيا سجل هدفا أمام فياريال  ليرفع رصيده إلى 14 هدفا
(الفرنسية-أرشيف)
تعثر فالنسيا
ورفع أشبيلية رصيده بذلك إلى 35 نقطة وأصبح ثانيا مستفيدا من تفريط فالنسيا بفوز كان في متناوله أمام ضيفه فياريال فتعادل معه 3-3.
 
وتقدم فالنسيا على ضيفه بهدفين سجلهما روبن باراخا وديفد فيا الذي رفع رصيده إلى 14 هدفا.
 
ونجح فياريال في العودة إلى أجواء اللقاء فقلص الفارق عبر البديل فابريسيو فيونتيس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بكرة رأسية بعد تمريرة من سيباستيان إيغورين، ثم نجح الهداف خوسيبا ليورنتي في تعديل النتيجة في الدقيقة 76 إثر هجمة  مرتدة سريعة، رافعا رصيده إلى سبعة أهداف.

وعاد فالنسيا ليتقدم مجددا بعد ثلاث دقائق فقط برأسية من البرازيلي إيدو بعد ركلة ركنية، لكن الإيطالي جوزيبي روسي سجل هدفه السابع هذا الموسم وأهدى فياريال نقطة وضع من خلالها حدا لسلسلة هزائمه (ثلاث على التوالي) بهدف سجله من ركلة جزاء قبل ست دقائق على نهاية اللقاء بعد خطأ من خواكين على خوان كابديفيا داخل المنطقة.
 
وصعد فياريال إلى المركز السادس بفارق الأهداف عن ديبورتيفو الذي تراجع إلى المركز السابع، وخلف أتلتيكو مدريد الخامس بفارق الأهداف أيضا. أما فالنسيا فرفع رصيده إلى 34 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.
المصدر : الفرنسية