عمان والكويت لنصف نهائي خليجي 19
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ

عمان والكويت لنصف نهائي خليجي 19

العماني بدر الميمني أظهر قميصا يعبر عن التضامن مع غزة (الفرنسية)
 

تأهلت سلطنة عمان لنصف نهائي كاس الخليج الـ19 لكرة القدم بعد فوزها على البحرين 2-صفر مساء السبت لتتصدر المجموعة الأولى، تليها الكويت التي تعادلت مع العراق 1-1.
 
ولم يجد المنتخب العماني صعوبة في التقدم للمربع الذهبي للدورة التي يستضيفها حتى 17 من الشهر الحالي, حيث تقدم مبكرا بهدف لنجمه بدر الميمني في الدقيقة 14 ثم عزز بهدف ثان عبر فوزي بشير في الدقيقة 71 ليضمن الفائز صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط حيث سبق له التعادل السلبي مع الكويت ثم الفوز على العراق 4-صفر.
 
أما منتخب البحرين الذي قاده المدرب التشيكي ميلان ماتشالا فتجمد رصيده عند النقاط الثلاث التي حصدها في الجولة الأولى من فوزه على نظيره العراقي 3-1 حيث عاد ولقي خسارة مفاجئة في الجولة الثانية أمام منتخب الكويت بهدف نظيف.
 
وشهدت نهاية المباراة أحداثا مؤسفة حيث طرد المدافع البحريني محمد حسين لاعتدائه على الميمني في الدقيقة 90 ثم لحق به زميله محمود جلال في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
 
نائب رئيس الاتحاد العماني اعتبر أن اللقب أصبح قريبا (الجزيرة نت)
فوز ثالث
يذكر أن هذا هو  الفوز الثالث لعمان على البحرين في تاريخ دورات الخليج السابقة, مقابل ثمانية انتصارات للبحرين وستة تعادلات، كما أنها المرة الأولى التي يفشل فيها البحرين في التأهل لنصف النهائي منذ اعتماد نظام المجموعتين في خليجي 17 بقطر.
 
وبعد المباراة عبر نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سالم سعيد الوهيبي للجزيرة نت عن فرحته بالفوز والصعود إلى الدور قبل النهائي، مؤكدا الثقة باللاعبين ومعتبرا أن الطريق نحو اقتناص اللقب أصبح قريبا.
 
أما المهاجم العماني عماد الحوسني فقال إن المباراة كانت رائعة والجمهور كان السبب في التوفيق بعد الله، لذلك أتمنى مواصلتهم لهذا الدعم حتى نهاية الدورة، وأضاف أنهم كعمانيين يعلمون تماما أهمية هذه البطولة لهم.
 
في المقابل انتقد نجم المنتخب البحريني علاء حبيل التحكيم في المباراة، وقال للجزيرة نت "إن الهدف الثاني في المباراة جاء من موقع تسلل بلا شك ولكن الحكم احتسبه، كما أن مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا وجه لنا لفظا بذيئا ما كان يجب أن يقال".
 
العراقي هوار ملا محمد يحاول تخطي حارس الكويت نواف الخالدي (الفرنسية) 
أفضل لاعب

وقد فاز بجائزة أفضل لاعب للمباراة العماني بدر الميمني الذي قال للجزيرة نت "سعادتي لا توصف بالتأهل للدور قبل النهائي, وهذه الجائزة ليست لي فقط بل للمنتخب ككل".
 
وعن ارتدائه قميصا يحمل شعار التضامن مع غزة أجاب, "هذا أقل القليل للتعاون مع إخواننا في فلسطين, فمعاناتهم في قلوبنا للأبد".
 
وفي المباراة الأخرى التي جرت في التوقيت نفسه فشل المنتخب العراقي في تحقيق فوز شرفي يودع به البطولة واكتفى بالتعادل مع نظيره الكويتي الذي تقدم بهدف لخالد خلف في الدقيقة 37 قبل أن يتعادل العراقيون في الشوط الثاني.
 
ورفع الكويتيون رصيدهم إلى خمس نقاط من فوز وتعادلين فيما ودع العراقيون البطولة وفي جعبتهم نقطة وحيدة من مباراة السبت بعد خسارتين أمام البحرين وعمان.
المصدر : الجزيرة