مصر تهزم الكونغو وتقترب من التصفيات الأخيرة لكأس العالم
آخر تحديث: 2008/9/9 الساعة 16:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/9 الساعة 16:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/10 هـ

مصر تهزم الكونغو وتقترب من التصفيات الأخيرة لكأس العالم

عمر زكي وياناك بابيوبا يتنافسان على التقاط كرة برأسيهما خلال المباراة (رويترز)

حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره الكونغولي الديمقراطي بهدف مقابل لا شيء في عقر داره كنشاسا الأحد، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية عشرة ضمن الدور الأول من التصفيات المؤهلة في آن معا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
 
وقاد محمد أبو تريكة المنتخب المصري نحو الفوز وأحرز هدف فريقه في الدقيقة الثلاثين من الشوط الأول ليقترب منتخب مصر بهذا الفوز من التأهل للمرحلة الأخيرة بالتصفيات.
 
وتتصدر مصر الترتيب برصيد 12 نقطة ويحتاج الى نقطة واحدة فقط من مباراته في الجولة الاخيرة أمام منتخب جيبوتي المتواضع في القاهرة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
وكان الخوف قبل اللقاء مسيطرا على الكادر الفني للمنتخب المصري وعلى اللاعبين على حد سواء بسبب عدة عوامل غير مواتية منها الرطوبة والإرهاق وكثرة الإصابات وسط لاعبي المنتخب خصوصا بعد انضمام أحمد حسام "ميدو" إلى قائمة المصابين التي شملت أيضا محمد شوقي ومحمد فضل وأحمد فتحي وهم من الركائز الأساسية في التشكيلة.
 
 أبو تريكة ساجدا بعد إحرازه هدف مصر
(رويترز)
تأهل
ومن جهتها أصبحت ساحل العاج بحاجة إلى نقطة واحدة للتأهل إلى المرحلة الأخيرة في التصفيات بعد تعادلها خارج أرضها بهدف مقابل هدف مع موزمبيق في مابوتو الأحد.

وبهذه النتيجة حافظت ساحل العاج على سجلها الخالي من الهزيمة في المجموعة السابعة بالتصفيات ورفعت رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الأول متقدمة بفارق ثلاث نقاط على مدغشقر التي تغلبت على بوتسوانا 1-صفر بتناناريف في وقت سابق الأحد.
 
ويستضيف منتخب ساحل العاج الذي شارك في كأس العالم 2006 منتخب مدغشقر في أبيدجان في الجولة الأخيرة للمجموعة الشهر المقبل.

وتأهلت بنين إلى المرحلة الأخيرة في التصفيات بعد فوزها على أنغولا بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتتصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق خمس نقاط عن أنغولا صاحبة المركز الثاني وأوغندا صاحبة المركز الثالث التي خسرت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام منتخب النيجر متذيل الترتيب بثلاث نقاط.
المصدر : وكالات