فيدرر يفوز ببطولة فلاشينغ ميدوز للتنس
آخر تحديث: 2008/9/9 الساعة 16:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير دولة قطر يناقش مع وفد أميركي يقوده جاريد كوشنر تعزيز التعاون بين البلدين
آخر تحديث: 2008/9/9 الساعة 16:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/10 هـ

فيدرر يفوز ببطولة فلاشينغ ميدوز للتنس

السويسري فيدرر أول لاعب يحقق خمسة ألقاب في بطولتين كبيرتين في التنس (الفرنسية)

فاز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى, إثر فوزه على البريطاني أندي موراي 6-2 و7-5 و6-2 في المباراة النهائية على ملاعب فلاشينغ ميدوز أمام أكثر من 23 ألف متفرج.

ونجح فيدرر في كسر إرسال منافسه في الشوطين السادس والثامن ليحسم المجموعة الأولى في مصلحته. وتكرر السيناريو في الشوط الثاني من المجموعة الثانية، لكن موراي استطاع العودة للمباراة وتعادل 2-2.

وتقدم موراي في الشوط الخامس لكن السويسري نجح في إنقاذ الموقف وحسم المجموعة في مصلحته أيضا 7-5. وفي المجموعة الثالثة لم يجد فيدرر أي صعوبة في كسر إرسال منافسه مرتين ليحسم المباراة في مصلحته.

وهذا اللقب هو الخامس على التوالي لفيدرر في فلاشينغ ميدوز، إذ رفع رصيده إلى 13 لقبا كبيرا بفارق لقب واحد عن الأميركي الشهير بيت سامبراس (14 لقبا)، وإلى 56 لقبا في مسيرته.

وبات فيدرر أول لاعب في التاريخ يحقق خمسة ألقاب في بطولتين كبيرتين بعد فوزه ببطولة ويمبلدون 6 مرات أيضا آخرها العام الماضي. كما أنه أصبح أول لاعب يحقق خمسة ألقاب متتالية في فلاشينغ ميدوز منذ الأميركي بيل تيلدن.

في المقابل كان موراي -الذي نال جائزة مقدارها مليون دولار- يأمل أن يصبح أول لاعب بريطاني يحرز لقبا كبيرا منذ مواطنه الشهير فرد بيري عام 1936 في بطولة الولايات المفتوحة أيضا.

المصدر : وكالات