سيرينا ويليامز تحرز لقب بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس

AFPSerena Williams of the US and Jelena Jankovic of Serbia during the trophy presentation after the women's final at the US Open tennis tournament


توجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثالثة في مسيرتها بعد فوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش 6-4 و7-5 في المباراة النهائية.

وبهذا الفوز ستتربع سيرينا (26 عاما) على عرش تصنيف اللاعبات المحترفات للمرة الثانية في مسيرتها بعدما حققت هذا الأمر من يوليو/ تموز 2002 إلى أغسطس/ آب 2003، مستفيدة من خروج المصنفة أولى سابقا الصربية الأخرى آنا إيفانوفيتش من الدور الثاني لهذه البطولة.

وكانت سيرينا الأفضل على الإطلاق لأنها لم تخسر أي مجموعة في طريقها إلى لقبها التاسع الكبير بعد تتويجها في بطولة أستراليا أعوام 2003 و2005 و2007 ورولان غاروس الفرنسية عام 2002 وويمبلدون الإنجليزية 2002 و2003 وفلاشينغ ميدوز، علما بأنها كانت أخر أميركية تحرز اللقب على ملعب "أرثر-أش" عام 2002 بفوزها في المباراة النهائية على شقيقتها فينوس التي كانت خرجت على يد سيرينا في ربع نهائي النسخة الحالية.

ورفعت سيرينا التي سطرت فوزها الـ41 على ملاعب فلاشينغ ميدوز مقابل 7 هزائم فقط رصيدها إلى أربعة ألقاب هذا الموسم بعد تتويجها في دورات بنغالور وميامي وتشارلستون وإلى 32 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي بدأت في سبتمبر/ أيلول 1995.

وبدورها ستحتفظ يانكوفيتش (22 عاما) التي كانت تخوض النهائي الكبير الأول في مسيرتها عام 2000، بمركزها الثاني في التصنيف في حين ستتراجع مواطنتها إيفانوفيتش إلى المركز الثالث.

المصدر : وكالات