البرازيل ترد اعتبارها وتهزم تشيلي بثلاثية نظيفة
آخر تحديث: 2008/9/8 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/8 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/9 هـ

البرازيل ترد اعتبارها وتهزم تشيلي بثلاثية نظيفة

البرازيلي دييغو يعانق زميله روبينيو احتفالا بالفوز (الفرنسية)

سحقت البرازيل مضيفتها تشيلي بثلاثة أهداف بدون مقابل ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم لكرة القدم 2010.

وسجل للبرازيل مهاجمها المتألق لوييس فابيانو في الدقيقتين (20 و82) وروبينيو (44). وساهم هذا الفوز العريض في صعود البرازيل إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام الأرجنتين، وخلف باراغواي المتصدرة بنقطتين.

وكانت المباراة سريعة من قبل الطرفين وسنحت فرصة أولى لروبينيو الذي راوغ مدافعين تشيليين وأطلق كرة قوية كان لها الحارس التشيلي كلاوديو برافو بالمرصاد (9)، قبل أن يضيع همبرتو سوازو فرصة لا تهدر عندما سدد فوق العارضة كرة سهلة (12).

ونجحت البرازيل في التقدم عندما رفع رونالدينيو الكرة من ركلة ثابتة داخل المنطقة فتطاول لها مهاجم إشبيلية الإسباني لويس فابيانو برأسه وأودعها الشباك (20).

والهدف هو الأول للبرازيل بعد صيام دام 318 دقيقة، علما بان أخر هدف كانت سجلته في مرمى كندا في مباراة ودية في يونيو/حزيران الماضي قبل أن تخسر في التصفيات أمام باراغواي صفر-2، وتتعادل مع الأرجنتين صفر-صفر.

وبعد هذا الفوز يمكن القول إن مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا الذي واجه انتقادات عنيفة خصوصا بعد الخروج المخيب من أولمبياد بكين, قد أنقذ مصيره التدريبي على الأقل مرحليا.

يشار إلى أن الصحف البرازيلية أكدت أن أي نتيجة غير فوز البرازيل تعني إقالة دونغا من منصبه.

المصدر : وكالات