انتصارات للكاميرون والجزائر وليبيا بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2008/9/7 الساعة 10:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/7 الساعة 10:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/8 هـ

انتصارات للكاميرون والجزائر وليبيا بتصفيات المونديال

نيجيريا (بالأبيض) حققت فوزها الخامس على حساب جنوب أفريقيا (الفرنسية)

ضمنت الكاميرون التأهل للدور النهائي من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010" بعد تغلبها السبت على مضيفتها الرأس الأخضر، فيما حققت ليبيا فوزا ثمينا على غانا وتغلبت الجزائر على السنغال.
 
وبعدما تقدم الفريق المضيف عبر ليتو سجل البديلان أشيلي إيمانا وألن نكونغ هدفين للكاميرون التي رفعت رصيدها إلى 13 نقطة من خمس مباريات وضمنت بالتالي احتلال صدارة المجموعة الأولى قبل الجولة الأخيرة الشهر المقبل.
 
وفي الوقت نفسه ضمنت الرأس الأخضر الحصول على المركز الثاني رغم توقف رصيدها عند تسع نقاط حيث تتقدم بأربع نقاط على تنزانيا التي فازت على موريشيوس، علما بأن صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات بالإضافة لأفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني. 
 
وفي المجموعة السادسة فازت غامبيا على ليبيريا 3-صفر مساء السبت لتتقدم إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط متأخرة بنقطة واحدة عن الجزائر التي حققت فوزا ثمينا مساء الجمعة على ضيفتها السنغال 3-2 ليتجمد رصيد الأخيرة عند 8 نقاط.
 
وتقدمت السنغال في الدقيقة 54 عبر ديا إيسيار، لكن الجزائر ردت بثلاثية عبر ياسين بيزاز (59) ورفيق صيفي (65) وعنتر يحيى (72)، قبل أن يقلص مامادو سوغو الفارق في الوقت بدل الضائع.
 
فرحة عارمة للجزائريين بالفوز على السنغال (رويترز) 
فوز نيجيري
وفي المجموعة الرابعة فازت سيراليون على غينيا الاستوائية 2-1 لتتقدم إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط مستغلة خسارة جنوب أفريقيا أمام نيجيريا صفر-1 علما بأن الأخيرة كانت ضمنت بلوغ الدور النهائي للتصفيات من الجولة الماضية حيث حققت خمسة انتصارات متتالية.
 
وانفردت ليبيا بصدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بعدما حسمت لقاء القمة مع ضيفتها غانا بهدف نظيف سجله أحمد سعد في الدقيقة 84 من المباراة التي جرت الجمعة في افتتاح الجولة الخامسة.
 
وتجمد رصيد غانا عند 9 نقاط مقابل 6 للغابون التي ستحل ضيفة على ليسوتو الأحد، حيث ستختتم الجولة بعدة مباريات أبرزها للكونغو الديمقراطية مع مصر وبنين مع أنغولا وموزمبيق مع ساحل العاج. 
 
خسارة السودان
من جهة أخرى، وجه منتخب تشاد ضربة لآمال نظيره السوداني في التأهل بعدما هزمه 2-1 في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى والتي جمعت بينهما مساء السبت في العاصمة المصرية القاهرة، حيث تجمد رصيد السودان عند 3 نقاط مقابل 6 لكل من تشاد والكونغو و9 لمالي. 

واحتفظت بوركينا فاسو بصدارة المجموعة التاسعة برصيد 13 نقطة بعدما تعادلت سلبيا مع تونس (10 نقاط)، فيما شهدت المباراة الأخرى في المجموعة خسارة سيشل أمام بورندي 1-2. 

وفي المجموعة الثامنة، خسرت موريتانيا أمام رواندا صفر-1 لتنفرد الأخيرة بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 9 للمغرب الذي لعب مباريات أقل.
المصدر : وكالات

التعليقات