الإيطالي غانلويغي بوفون المطلوب الثاني لمانشستر سيتي (الفرنسية)

يبدو أن طموح المالك الجديد لمانشستر سيتي الإنجليزي رجل الأعمال الإماراتي الثري سليمان الفهيم لا حدود له إذ إنه يتحضر لعرض 70 مليون يورو على يوفنتوس الإيطالي كي يتخلى عن خدمات حارسه الدولي غانلويغي بوفون.

وبحسب ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "ليغو" الإيطالية، يسعى المالك الإماراتي لأن يجعل من فريقه الجديد أحد أبرز الفرق في القارة العجوز، ولخص ما يسعى إليه بجملة وحيدة قائلا "إذا كان بإمكاننا شراء أفضل لاعبي العالم فسنفعل ذلك, نحن نريد الأقوى وحسب".

ولا يزال بوفون يحمل الرقم القياسي كأغلى حارس مرمى في العالم بعدما دفع يوفنتوس 52 مليون يورو للتعاقد معه من بارما عام 2001، وهو يعتبر من أفضل حراس المرمى في العالم وقد ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده بلقب مونديال ألمانيا 2006.

وقد يبقى بوفون صاحب الرقم القياسي في حال انتقاله لمانشستر سيتي بهذه الصفقة التي لا تبدو بعيدة المنال عن الفريق الإنجليزي الداخل على خط خطف خدمات أفضل لاعبي العالم.

وكان مانشستر سيتي بدأ حملته بالتعاقد مع البرازيلي روبينيو من ريال مدريد بـ42 مليون دولار ثم وسع طموحه نحو مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي.

وأكدت الصحيفة أن الفهيم أبدى رغبته أيضا في التعاقد مع المهاجم الفرنسي تييري هنري من برشلونة والمهاجم الإسباني الدولي دافيد فيا من فالنسيا.

كما ذكرت "ذي غارديان" البريطانية أن الفهيم مستعد لدفع 135 مليون جنيه إسترليني (240 مليون دولار) لضم نجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

المصدر : وكالات