نادال يواصل تألقه بدورة فلاشينغ ميدوز للتنس
آخر تحديث: 2008/9/5 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/5 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/6 هـ

نادال يواصل تألقه بدورة فلاشينغ ميدوز للتنس

الإسباني رافائيل نادال يزحف بكل قوة نحو الفوز بلقب بطولة أميركا (رويترز)

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف أول زحفه نحو تسطير موسم مثالي فبلغ الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر فوزه على الأميركي ماردي فيش 3-6 و6-1 و6-4 و6-2 على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وبهذا الفوز أصبح نادال على بعد فوزين من دخول تاريخ الكرة الصفراء لأنه إذا خرج متوجا بلقب هذه البطولة سيعادل إنجاز الأساطير الثلاثة الأسترالي رود لايفر والأميركي بيت سامبراس والسويسري روجيه فيدرر، وهم اللاعبون الوحيدون المتوجون بثلاثة ألقاب كبرى على التوالي.

وكان نادال قد توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للعام الرابع على التوالي ثم أضاف لسجله المميز لقب بطولة ويمبلدون لأول مرة في تاريخه بعدما أكد خلال نهائي تلك البطولة تفوقه على غريمه فيدرر حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة عندما تغلب عليه 6-4 و6-4 و6-7 و6-7 و9-7 في نهائي ماراثوني تاريخي.

وسيلتقي نادال في نصف النهائي مع البريطاني أندي موراي المصنف سادسا الذي وضع أمس حدا لمسلسل انتصارات منافسه الأرجنتيني خوان مانويل دل بوترو السابع عشر التي بلغت 23 على التوالي، بالفوز عليه 7-6 و7-6 و4-6 و7-5.

سيرينا تقول إن الفوز أشبه بفوزها في مباراة نهائية (الفرنسية)
ولدى السيدات، ثأرت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة من شقيقتها الكبرى فينوس السابعة التي كانت قد تغلبت عليها في نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، وتأهلت بدورها إلى نصف النهائي بعد الفوز عليها 7-6 و7-6 في المواجهة السابعة عشرة بين اللاعبتين.

وكسرت سيرينا الساعية إلى لقبها الثاني والثلاثين والتاسع في البطولات الكبرى، التعادل الذي يسيطر على مواجهاتها مع شقيقتها مسجلة فوزها التاسع على الأخيرة في 17 مباراة (منها 11 في البطولات الكبرى)، مستفيدة من الأخطاء المباشرة الكثيرة التي ارتكبتها فينوس وبلغ عددها 45 خطأ.

المصدر : وكالات