مدرب العراق: ينتظرنا عمل شاق وخليجي 19 هدفنا
آخر تحديث: 2008/9/3 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/3 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/4 هـ

مدرب العراق: ينتظرنا عمل شاق وخليجي 19 هدفنا

المدرب فييرا قال إنه سيختار 65 لاعبا قبيل اختيار المنتخب العراقي (رويترز-أرشيف)
 
أكد البرازيلي جورفان فييرا مدرب المنتخب العراقي الجديد أن أمامه مهمة شاقة وعملا مضنيا في المرحلة المقبلة لاختيار منتخب جديد, مشيرا إلى أن هدفه هو تحقيق بطولة خليجي 19.

وأعرب فييرا في مؤتمر صحفي بالمنطقة الخضراء ببغداد عن سروره لوجوده مجددا مع المنتخب, مضيفا أنه من المؤكد أن "عملا شاقا ينتظرنا لأن المهمة ليست بالسهلة وعلينا العمل لبناء منتخب قوي يعيد الظهور اللافت الذي أبداه في كأس آسيا العام الماضي وحصوله على لقبها".

كما أوضح المدرب البرازيلي أن "هدفنا المقبل هو خليجي 19 وهي بطولة تشارك فيها منتخبات جيدة".

وكشف فييرا أنه سيختار 65 لاعبا ليصار بعد ذلك لاختيار قائمة جديدة للمنتخب تضم عناصر شابة, بالتنسيق مع مدربي الأندية.

وهذه هي المرة الثانية التي يشرف فيها فييرا (55 عاما) على المنتخب العراقي بعد أن قاده العام الماضي لمدة شهرين وحصل معه على لقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.
 
مشكلة مالية
ولم يبد المدرب البرازيلي رغبة في البقاء مع المنتخب العراقي بعد حصوله على اللقب بعد اصطدامه بمشكلة مالية مع الاتحاد العراقي عندما اشترط الحصول على مليون دولار مقابل بقائه لمدة عام حسب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد.

وبدوره قال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ خلال نفس المؤتمر إن "المفاوضات كانت صعبة مع البرازيلي فييرا, لكن نهايتها كانت سعيدة بعد التوصل لاتفاق, والآن فييرا هو المدرب الرسمي للمنتخب العراقي".

وأشار الدباغ إلى أن المدرب فييرا سيقوم حسب الاتفاق باختيار عناصر جديدة للمنتخب والتحضير للمشاركة في خليجي 19 وقيادة المنتخب أيضا في بطولة كأس القارات العام المقبل.

أما ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم فأوضح أن التعاقد مع فييرا جاء في وقت حرج جدا, مضيفا "لولا دعم الحكومة العراقية ورئيس الوزراء لهذه الخطوة لكان خارج استطاعتنا أن نتعاقد مع أي مدرب".
المصدر : الفرنسية