فالنسيا يستعيد صدارة الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2008/9/29 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/29 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/30 هـ

فالنسيا يستعيد صدارة الدوري الإسباني

ديفد فيا (يمين) يتصدر الهدافين برصيد ستة أهداف (رويترز-أرشيف)   

استعاد فالنسيا صدارة الترتيب في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4-2.
 
وعلى ملعب ميستالا حيث أقيمت المبارة الأحد، حول فالنسيا تخلفه بهدف خطأ لمدافعه الإيطالي إميليانو موريتي في مرمى فريقه إلى فوز كبير وأدرك له ماتا التعادل في الدقيقة الخامسة والثلاثين من الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني نشط فالنسيا وهدد مرمى ضيفه عدة مرات، استغل منها ثلاث فرص بواسطة ديفد فيا الذي انفرد بصدارة الهدافين برصيد ستة أهداف.
 
وقلص لافيتا الفرق بتسجيله الهدف الثاني للفريق الزائر قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.
 
ورفع فالنسيا رصيده إلى 13 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على فياريال وصيف البطل الذي تغلب على مضيفه خيخون 1- صفر السبت في افتتاح المرحلة.
 
وتابع الميريا المجتهد نجاحاته وحقق فوزه الثالث على حساب ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1- صفر رافعا رصيده إلى عشر نقاط في المركز السادس مستفيدا من خسارة أتلتيكو مدريد في عقر داره أمام إشبيلية بهدف للبرازيلي لويس فابيانو الذي أطلق قذيفة من  ركلة حرة مباشرة استقرت منها الكرة في أقصى الزاوية اليمنى.
 
وارتقى إشبيلية الذي لم يذق طعم الهزيمة بعد إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة،  في حين وقف رصيد أتلتيكو مدريد عند تسع نقاط.
 
أما  لقاء الميريا وريكرياتيفو فاتسم بالخشونة التي أدت إلى طرد ثلاثة لاعبين من الأخير لنيل كل منهم بطاقتين صفراوين هم أنطونيو مونوز وبابلو أوليفيرا، وغونزاليز سيبي، بعد دقيقة من تسجيل الهدف الوحيد بواسطة الفارو، الذي رفع رصيده الشخصي إلى أربعة أهداف.

وتغلب ملقة على بلد الوليد بهدفين لمانويل أورتيز، وأدريان لوبيز مقابل هدف لسانشيز خيل بدرو ليون، فيما تعادل نومانسيا مع اوساسونا صفر-صفر.
 
وخسر راسينغ سانتاندر أمام مايوركا بهدف لايفان ماركانو مقابل هدفين لفرناندو فاريلا، والكاميروني بيار ويبو، وأتلتيك بلباو أمام خيتافي بهدف لفرانشيسكو كاسكيرو. 

وإضافة إلى فياريال لعبت الفرق الكبيرة الأخرى السبت خارج أرضها ففاز ريال مدريد حامل اللقب على بيتيس 2-1، وبرشلونة على جاره إسبانيول 2-1.
المصدر : الفرنسية