بانوتشي (وسط) محتفلا بهدف المباراة الأول (الفرنسية)

حقق روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة الماضية فوزه الثاني في الموسم الحالي على حساب ضيفه أتالانتا برغامو 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، ألحق روما الهزيمة الثانية بضيفه الذي وقف رصيده عند 9 نقاط احتل بها المركز الرابع قبل هذه الهزيمة، في حين رفع الفائز رصيده إلى 7 نقاط.
 
وتقدم المضيف بهدف مبكر للمدافع الدولي المخضرم كريستيان بانوتشي (17). وأضاف المونتينيغري ميركو فوسينيتش الهدف الثاني (32). وعجز أي من الفريقين في ساعة من الزمن عن هز شباك الآخر لتبقى النتيجة دون تغيير.
 
زاراتي (يسار) سجل هدفين للاتسيو (الفرنسية)
وتغلب لاتسيو على مضيفه تورينو 3-1 فاستعاد الصدارة مؤقتا برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين أمام إنتر ميلان بطل المواسم الثلاثة الماضية والمتصدر السابق الذي يحل ضيفا اليوم على جاره ميلان في دربي مدينة ميلانو وقمة المرحلة.
 
وافتتح المقدوني غوران بانديف التهديف (30) مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم، وعزز الأرجنتيني ماورو زاراتي تقدم فريقه بالهدفين الثاني (63) والثالث (83 من ركلة جزاء)، قبل أن يقلص المخضرم نيكولا أموروزو الفارق من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.
 
بقية النتائج
وافتتحت المرحلة أمس بتعادل سمبدوريا مع يوفنتوس صفر-صفر، وفوز فيورنتينا على جنوة 1-صفر. وخسر بولونيا على أرضه أمام نابولي بهدف وحيد للأرجنتيني جرمان دينيس (87) فارتقى الفائز إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 11 نقطة.
 
وفاز ليتشي على ضيفه كالياري 2-صفر سجلهما غييرمو جاكوماتزي (34) والأرجنتيني خوسيه إينياسيو كاستيو ألفاريز (62)، وأودينيزي على سيينا بهدفين لفابيو كالياريللا (22) وسيموني بيبي (29) مقابل هدف للمغربي حسين خرجة (38).
 
وتغلب أيضا باليرمو على ريجينا 1-صفر لفابريتسيو ميكولي (50)، وكاتانيا على كييفو بهدف أيضا سجله ميكيلي باولوتشي (16).
 
ترتيب فرق الصدارة:
   1- لاتسيو         12 نقطة من 5 مباريات
   2- نابولي         11 من 5
   3- أودينيزي      10 من 5
   4- إنتر ميلان     10 من 4
   5- كاتانيا         10 من 5

المصدر : وكالات