السد يهزم الغرافة في قمة بالدوري القطري
آخر تحديث: 2008/9/28 الساعة 02:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/28 الساعة 02:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/29 هـ

السد يهزم الغرافة في قمة بالدوري القطري

الغيني باسكال فيندونو (يسار) سجل للسد في أول مشاركة له مع الفريق (الفرنسية) 

أكد السد مجددا تفوقه في المواجهات المباشرة مع الغرافة وفاز عليه 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت في ختام المرحلة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم.

وكانت المبادرة من جانب الغرافة بطل الموسم الماضي حيث تقدم بهدف لمهاجمه البرازيلي الجديد فرنانداو في الدقيقة 19 من المباراة التي جرت على ملعب السد في العاصمة الدوحة.

وأتيحت للسد فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 18 عندما احتسبت له ركلة جزاء لكن صانع الألعاب البرازيلي فيليبي جورج أهدرها قبل أن يعيد نفس اللاعب خطأه ويهدي تمريرة رائعة للغيني الدولي باسكال فيندونو سجل منها هدف التعادل في الدقيقة 38.

وجاء هذا الهدف في أول ظهور لفيندونو بألوان السد حيث انضم للفريق قبل أيام قليلة قادما من فريق سانت إتيان الفرنسي.

سيباستيان سوريا (يسار) افتتح هدفي قطر بمرمى الريان (رويترز)
أفضلية السد
وشهد الشوط الثاني أفضلية للسد بطل الموسم قبل الماضي، حيث نجح في خطف الفوز في الدقيقة 59 بفضل نجمه الشاب خلفان إبراهيم أفضل لاعب في آسيا 2006 والذي شارك في الشوط الثاني لينجح في قيادة فريقه للفوز الثمين.

وفي المقابل افتقد الغرافة الفاعلية الهجومية رغم كثرة مهاجميه حيث غاب التعاون بينهم فاختفى فرنانداو باستثناء ركلة حرة ردتها العارضة في اللحظات الأخيرة وكذلك مواطنه كليمرسون هداف الموسم الماضي والسويسري من أصل تركي هاكان ياكين، لتلحق بالفريق الخسارة الأولى هذا الموسم.

ترتيب الفرق
وبهذا الفوز استعاد السد موقع الصدارة برصيد 9 نقاط متقدما بفارق الأهداف على الريان وأم صلال اللذين حققا الفوز ضمن نفس المرحلة مساء الجمعة ففاز الأول على قطر 3-2 والثاني على السيلية 1-صفر.

أما الغرافة فاستقر في المركز الرابع برصيد 6 نقاط، يليه قطر وله 4 نقاط ثم الوكرة والخور ولكل منهما 3 نقاط ثم السيلية نقطة واحدة، فيما يقبع العربي والخريطيات في المركزين التاسع والعاشر دون رصيد. 

المصدر : وكالات